السيسي قدم ترشيحه رسميا للرئاسة المصرية





السيسي قدم ترشيحه رسميا للرئاسة المصرية

تقدم المشير عبد الفتاح السيسي امس بأوراق ترشحه للرئاسة المصرية التي ستجري انتخاباتها اواخر ايار المقبل.

وقال التلفزيون المصري تقدمت حملة المرشح لرئاسة الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي رسميا بأوراق ترشحه للرئاسة. وأضاف أن محمد بهاء أبو شقة المستشار القانوني لحملة انتخاب السيسي قدم الأوراق إلى لجنة الانتخابات الرئاسية نيابة عنه.

وقالت صفحة الحملة الانتخابية للسيسي على فيسبوك إن الأوراق ضمت 200 ألف إقرار تأييد لترشح السيسي من ناخبين في المحافظات. وطبقا للقانون يجب أن يحصل من يرغب في الترشح على تأييد 25 ألف ناخب من 15 محافظة على الأقل وألا يقل عدد المؤيدين في المحافظة الواحدة عن ألف ناخب. وفي مصر 27 محافظة.

ويفرض القانون أن يكون من بين أوراق الترشح أيضا بيان بالحالة الصحية للراغب في الترشح وبيان بجنسيته وجنسية والديه وزوجه لأن القانون يحظر ترشح من يحمل أو حمل جنسية أجنبية والأمر نفسه بالنسبة لوالديه وزوجه.

وامس شكر السيسي المصريين من جميع المحافظات الذين حرروا التوكيلات لدعمه في التقدم لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأكدت الحملة أنه على الرغم من التقدم بأوراق الترشيح مدعمة بالتوكيلات ونماذج التأييد، مشيرة الى أن الحملة ما زالت تتشرف بتلقي العديد من التوكيلات ونماذج التأييد حتى الآن.

من جهة اخرى، أغلقت امس الإثنين، بورصة التكهنات حول دخول مرشحين جدد سباق الانتخابات الرئاسية المصرية، بعد إغلاق المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة، باب التقدم لقبول مرشحين جدد لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وذلك قبل اسبوع من اغلاق باب الترشح كما ينص الدستور.

وبذلك، فإن كل المرشحين المحتملين الذين ذكرت أسماؤهم في الإعلام المصري خلال الأيام الماضية، وتم جمع عدد من التوكيلات لهم، كالفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش المصري السابق، واللواء مراد موافي رئيس المخابرات المصرية الأسبق، وأحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق، صاروا كلهم خارج السباق الرئاسي.

القاهرة - رويترز