وزير التجارة والاستثمار يزور الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية





وزير التجارة والاستثمار يزور الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية

11/4/2014

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: سيقوم وزير التجارة والاستثمار الأسترالي أندرو روب بزيارة إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بين 13-16 نيسان/ أبريل بهدف تعزيز الفرص التجارية في اثنين من الأسواق الرائدة في المنطقة.

وسيشارك السيد روب في الترويج الإقليمي السنوي من خلال حملة أستراليا بلا حدود في الخليج التابعة للجنة التجارة الأسترالية التي ستعرض قدرات أستراليا في مجال التعليم والزراعة والغذاء وإدارة المياه والموارد والتنمية الحضرية والسكك الحديدة والرياضة والسياحة.

وفي هذا السياق أشار السيد روب إلى وجود "تناسب كبير بين الطلب في الخليج ونقاط القوة في أستراليا. تستثمر كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في البنى التحتية وإعادة هيكلة اقتصاداتها وخلق الفرص في القطاعات التي تتمتع أستراليا بسجل حافل فيها."

وسيلتقي السيد روب بكبار الوزراء في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية للدعوة إلى استئناف المفاوضات على اتفاقية تجارة حرة مع مجلس التعاون الخليجي.

وسيفتح السيد روب أيضا ندوات حول سياسة " جوهر الطاقة والمياه والغذاء" التابعة لمجلس العلاقات العربية الأسترالية في كل من أبوظبي والرياض.