العالم يترقب ضربة إيران... وروسيا تطالب مواطنيها بعدم السفر إلى الشرق الأوسط





العالم يترقب ضربة إيران... وروسيا تطالب مواطنيها بعدم السفر إلى الشرق الأوسط
13/4/2024
سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: طالبت وزارة الخارجية الروسية المواطنين الروس، أول أمس الخميس، بضرورة الامتناع عن السفر إلى منطقة الشرق الأوسط، لاسيما إلى إسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية، وذلك في ظل التوتر الكبير الذي تشهده المنطقة لاسيما بعد توعد إيران للرد على هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق.
وقالت وكالة بلومبرغ للأنباء، الأربعاء، نقلا عن مصادر أمنية أميركية وإسرائيلية أن الولايات المتحدة وحلفاءها يعتقدون أن هناك بالفعل هجمات كبيرة وشيكة سوف تنفذها إيران أو جماعات متحالفة معها في المنطقة بصواريخ أو طائرات مسيرة على أهداف عسكرية وحكومية في إسرائيل.
وجاء ذلك بعدما دمر الهجوم القنصلية الإيرانية في دمشق وأدى إلى مقتل 16 شخصا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، وقد نعى الحرس الثوري الإيراني 7 من أفراده في الهجوم، بينهم ضابطان كبيران، وهو ما جعل إيران تتوعد بالرد على هذه الضربة التي أدت إلى تفاقم التوترات الإقليمية على خلفية الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس.
بينما التزمت الولايات المتحدة الصمت في رد فعلها العلني على ضربة الأول من أبريل، قائلة إنها لم تحدد ما إذا كانت إسرائيل قد قصفت المنشأة الدبلوماسية، وهو ما يشكل انتهاكا للاتفاقيات الدولية بشأن حرمة السفارات والقنصليات.