رئيس جمهورية كوريا سيزور استراليا يوم الاحد المقبل





رئيس جمهورية كوريا سيزور استراليا يوم الاحد المقبل

7 ديسمبر 2021

كانبرا - الميدل ايست تايمز الدولية: أعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون في بيان صحفي: "أن فخامة السيد مون جاي إن، رئيس جمهورية كوريا، وسعادة السيدة كيم غونغ سوك، السيدة الأولى لجمهورية كوريا، سيزوران أستراليا في الفترة من 12 إلى 15 ديسمبر.

وأضاف البيان: جمهورية كوريا هي واحدة من أقرب شركائنا في المنطقة، ويصادف عام 2021 الذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين بلدينا.

تستمر علاقتنا الثنائية في النمو، مدعومة بالتجارة والقيم المشتركة والمصالح الاستراتيجية الإقليمية المشتركة والالتزام بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ المفتوحة والشاملة والمزدهرة.

وتابع البيان: خلال زيارة الرئيس مون، سنرتقي رسميًا بالعلاقة إلى مستوى شراكة إستراتيجية شاملة، مما يعكس عمق واتساع نطاق تعاوننا والروابط بين الناس، والتطلعات المشتركة للعمل معًا بشكل أوثق في منطقتنا.

تمت الموافقة على الزيارة من قبل السلطات الصحية في ACT و NSW. سيتم تنفيذ عدد من عمليات التخفيف من المخاطر للتأكد من أن الزيارة آمنة بسبب COVID ، بما في ذلك اختبار COVID-19 المنتظم وارتداء القناع. يتم تطعيم جميع أعضاء الوفد بشكل كامل ويجب عليهم تقديم اختبار COVID-19 سلبيًا قبل 72 ساعة من الوصول إلى أستراليا.

وذكر البيان ان رئيس الوزراء يتطلع للترحيب بالرئيس مون والسيدة الأولى في أستراليا.