إغلاق مناطق جديدة في غرب سيدني مع انتشار كوفيد-19





إغلاق مناطق جديدة في غرب سيدني مع انتشار كوفيد-19

23 تموز/يوليو 2021

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: تم إغلاق منطقتين حكوميتين محليتين في غرب سيدني عن بقية المدينة في محاولة لاحتواء متغيّر دلتا من كوفيد-19.

يُمنع سكان كمبرلاند شاير وبلاكتاون من مغادرة ضواحيهم ما لم يكونوا عاملين في مجال الصحة أو الطوارئ أو يعتبرون "ضروريين".

سجّلت الولاية 136 حالة جديدة مكتسبة محليًا خلال 24 ساعة حتى الساعة 8 مساءً يوم الأربعاء.

والضواحي المتضررة هي كمبرلاند وماريلاند وغريستانس وغيلدفورد وبندل هيل وغيراوين وسفن هيلز وبلاكتاون. ولا تزال مناطق الحكومة المحلية في كانتربري - بانكستاون وليفربول وفيرفيلد (LGAs) في حالة إغلاق صارم.

بموجب القواعد الجديدة، لا يمكن لسكان Fairfield أو Liverpool أو Canterbury-Bankstown أو Blacktown  أو Cumberland مغادرة المناطق التي يعيشون فيها بهدف العمل ما لم يكونوا عاملين مرخصين مثل عمال الرعاية الصحية وعمال خدمات الطوارئ والأشخاص الذين يعملون في بعض مجالات التصنيع .

سيتعين على العاملين في مجال الصحة ورعاية المسنين الذين يعيشون في Canterbury-  Bankstown LGA  الخضوع لاختبار المراقبة كل 72 ساعة.

يمكن للأشخاص في Canterbury-Bankstown LGA العمل فقط في الرعاية الصحية أو رعاية المسنين خارج المنطقة إذا تم اختبارهم لـ كوفيد-19 في الـ 72 ساعة الماضية.

قالت رئيسة الحكومة غلاديس بيرجيكليان إن تفشي سيدني كان حالة طوارئ وطنية، مشيرة إلى أنه سيكون هناك دعم إضافي للمناطق الأكثر تضررا.

وأضافت: "سننظر أيضًا خلال عطلة نهاية الأسبوع وأوائل الأسبوع المقبل في إجراءات لتوفير الدعم لكم بطرق مختلفة".

"سنضاعف جهودنا للتفكير بشكل مبتكر للحصول على دعم مباشر للأشخاص على أرض الواقع في تلك المجتمعات."

قالت مديرة الصحة في نيو ساوث ويلز، كيري شانت، إنها تريد أن ترى جهود التطعيم قد أعيد تركيزها على LGAs المتضررة، والتي قالت إنها موطن لسكان أصغر من المتوسط ولديهم العديد من السكان يعملون في الخدمات الأساسية.

أندروز يعارض إرسال لقاحات إلى نيو ساوث ويلز

عارض رئيس حكومة فيكتوريا السيد أندروز فكرة إرسال أي من إمدادات بشأن اللقاحات المخصصة لفيكتوريا إلى نيو ساوث ويلز.

وقال: "لدينا لقاح كافٍ بالكاد مخصص لأي واحد منا، لذا فإن الفكرة التي سنرسلها بعيدًا عن هنا - نحن جميعًا بحاجة إلى ذلك".

"لقد تم تخصيصهم بشكل عادل. إذا كان هناك إمدادات إضافية، فأنا لا أمتلك - أنا لا أعارض تلقي نيو ساوث ويلز المزيد وفي الواقع لقد حصلوا على المزيد خلال الإنتشار الأخير بسبب الظروف الصعبة التي يواجهونها.

"أعتقد أنني لا أريد أن أفسر ماهية إستراتيجية حكومة نيو ساوث ويلز، ولكن إذا تم إغلاقها حتى يتم إلغاء حظرنا جميعًا، فهذا هو أكتوبر أو نوفمبر.

"إذا كانت هذه هي الاستراتيجية، فهذا عدل بما فيه الكفاية. لكن أجعل هذه الاستراتيجية ثابتة. أليس كذلك؟ ألا تصبح هذه الاستراتيجية الوطنية لأنها ليست استراتيجية وطنية متفق عليها. إنها ببساطة ليست كذلك.

"أنا أتخذ قرارات لفكتوريا، لكني عضو في مجلس الوزراء الوطني وسأوضح هذه النقطة بوضوح شديد اليوم، نحن بحاجة لاحتواء هذا حتى لا يكون لدينا حالة طوارئ وطنية في كل جزء من أمتنا."