سلطنة عمان تشارك في اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي





سلطنة عمان تشارك في اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي

13يونيو 2021

القاهرة ـ العمانية: شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الإعلام اليوم في أعمال اجتماع الدورة 95 للجنة الدائمة للإعلام العربي المنعقد بالقاهرة للتحضير لاجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب.

مثّل السلطنة سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام للإعلام الذي أكد على أهمية اجتماع اللجنة الذي ينعقد بعد الأحداث والتطورات الأخيرة التي شهدتها القضية الفلسطينية.

وبيّن سعادته في تصريح صحفي أن هناك مقترحات بإضافة كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية بأبعادها ومكوناتها كافة، من إنسان وأرض وآثار وغيرها، إلى بنود جدول أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي ضمن خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج. وقال سعادته: إن اللجنة ناقشت كل ما يهم الإعلام العربي من قضايا، من بينها محتوى الطفل في الإعلام الجديد، وإعلام الطفل العربي وتوحيد جهود الإعلام العربي؛ كي تكون حاضرة في منصات الإعلام في العالم، وضرورة أن يكون هناك إعداد للمحتوى العربي، سواء على المستوى الفردي، أو الجماعي من خلال جامعة الدول العربية واجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب. وثمّن الجابري دور جمهورية مصر العربية الشقيقة «الفارق».. مشيرًا إلى أنه خلال اجتماعات اللجنة كان هناك إجماع على أهمية الدور المصري وأن هذا ليس بجديد على مصر «فهي الحاضنة للجامعة العربية، ودورها الريادي يجب المراهنة عليه دائما».

وناقشت اللجنة العديد من الموضوعات من بينها تفعيل الإستراتيجية الإعلامية العربية وتحديث خطة التحرك الإعلامي بالخارج، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، والتصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف واعتماد الإعلام التربوي، في المناهج التعليمية العربية وإستراتيجية التعامل مع شركات الإعلام الدولي، إضافة إلى الجوانب الإجرائية بشأن جدولة الاجتماعات المقبلة وانتخاب المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.