(ذا أيج): لاتروب الشهيرة تتعرض لخطر الإنهيار!





(ذا أيج): لاتروب الشهيرة تتعرض لخطر الإنهيار ما لم يتأمن قرض مصرفي

3/6/2020

ملبورن: تعاني بعض الجامعات الاسترالية من نقص النقد لديها بسبب تداعيات كوفيد 19 الاقتصادية.

وذكرت صحيفة "ذا أيج" الصادرة اليوم ان جامعة لا تروب الشهيرة تتعرض على سبيل المثال لخطر الانهيار في غضون أسابيع ما لم تستطيع تأمين مساعدة من المصارف وتوقع اتفاقية مع الموظفين لخفض الأجور.

وتجدر الإشارة الى أنه تم تخفيض احتياطيات جامعة لا تروب  النقدية إلى الحد الأدنى المطلوب لتغطية مصاريف العمل لشهر واحد نظراً لغياب الطلاب الاجانب بسبب أزمة كورونا، التي قضت على مبلغ قد يصل الى 16 مليار دولار من أموال قطاع الجامعات الأسترالية.

من جهته، قال نائب رئيس الجامعة جون ديوار، في إحاطة للموظفين يوم الثلاثاء، إن الجامعة "ليس لديها أموال مطوية في الجزء الخلفي من الأريكة" وأنه ما لم يوافقوا على تخفيض الراتب بنسبة 10 في المائة، فإن جامعة لا تروب ستلجأ إلى الاستغناء عن خدماتهم .

وأبلغت مصادر لا تروب صحيفة "ذا ايج" أن بنك ANZ قد رفض تقديم تسهيلات ائتمانية غير مضمونة للجامعة بمبلغ 100 مليون دولار وأن الجامعة باعت بالفعل 29 مليون دولار من الأسهم للحصول على المزيد من النقد.

ونفى البروفيسور ديوار فشل الجامعة في تأمين الائتمان وقال إن المفاوضات مستمرة مع المصارف. لكن "المصارف مهتمة برؤية إجراءات حول موازنة حساباتنا بمرور الوقت".

يذكر أن ربع إيرادات الجامعة لعام 2019 جاء من الطلاب الأجانب.