مسؤول كويتي: اتفاق عربي روسي حيال سبل معالجة مختلف القضايا





نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله في ختام اعمال منتدى الاعمال العربي الروسي

مسؤول كويتي: اتفاق عربي روسي حيال سبل معالجة مختلف القضايا

16/04/2019

موسكو - اكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلاثاء تطابق اراء الجانبين العربي والروسي حيال سبل معالجة مختلف قضايا منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقال الجارالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت في ختام اعمال منتدى الاعمال العربي الروسي ان "المنتدى يتسم بأهمية كبرى ويشكل منصة للجانب العربي لتبادل الآراء وبحث القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك".

واضاف ان "المنتدى اتاح الفرصة كذلك لبحث مجالات التعاون بين الجانبين العربي والروسي وشكل فرصة لتبادل الاراء حول قضايا المنطقة بما في ذلك الوضع في اليمن وسوريا وليبيا اضافة الى مناقشة الجهود المشتركة في مجال التصدي للإرهاب".

واوضح ان الجانب العربي اكد في امام المنتدى الدور المهم الذي تلعبه روسيا قائلا ان "روسيا تملك القدرة على لعب دور فعال ومؤثر حيال قضايا المنطقة بما في ذلك سوريا وليبيا والتصدي للارهاب". ولفت الجارالله الى حاجة المنطقة الى الدور الروسي مشيرا الى اهمية التنسيق مع موسكو لممارسة هذا الدور باعتبارها احد الدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي.

واشار الى مناقشة المنتدى كذلك سبل تعزيز التعاون في المجالات الاخرى للتعاون مع روسيا بما في ذلك الاقتصادية والتجارية والطاقة والتكنولوجيا والثقافي والعملي وغيره.

كما اكد ضرورة تطوير العمل في اطار منتدى التعاون العربي الروسي لافتا الى الدورة السادسة للمنتدى التي ستعقد في المغرب.

وضم الوفد الكويتي المشارك في اعمال منتدى التعاون العربي الروسي في موسكو كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي فهد العوضي ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير ايهم العمر وسفير الكويت لدى روسيا عبد العزيز العدواني.