انتخاب مايكل دالي زعيماً لحزب العمال في نيوساوث ويلز





انتخاب مايكل دالي زعيماً لحزب العمال في نيوساوث ويلز

10/11/2018

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: انتخب اليوم حزب العمال في ولاية نيوساوث ويلز مايكل دالي رئيساً جديدا له في اجتماع استثنائي للمجلس الانتخابي بعد استقالة لوك فولي.

وجاءت نتيجة الاقتراع يوم السبت 33 صوتاً للسيد دالي و 12 صوتا لكريس مينز المرشح لقيادة الحزب أيضاً. 

دالي مع العائلة

وفي هذا السياق تم انتخاب بيني شارب نائباً جديداً للحزب بعد ترشيحها للمنصب بدون معارضة.

وتجدر الإشارة إلى أن زعيم حزب العمال السابق في نيو ساوث ويلز لوك فولي استقال يوم الخميس بعد ادعاءات ضده بسوء التصرف من قبل صحفي في آي.بي.سي..  لكن السيد فولي ينفي صحة الاتهامات الموجهة ضده ويؤكد أنه سيرفع دعوى تشهير.

من جهته، يقول زعيم المعارضة الفيدرالية بيل شورتن لا تسامح مع سلوك لوك فولي، فيما امتنعت رئيسة حكومة الولاية غلاديس بيريجيكليان عن ادانة كشف الوزير في حكومتها دايفيد اليوت هوية الصحافية التي تعرضت للتحرش الجنسي.

Image result for Photo: Shadow Minister for Environment Penny Sharpe will now act as deputy leader. (AAP: Dean Lewins)

وزيرة البيئة بيني شارب انتخب نائبة لزعيم المعارضة في نيوساوث ويلز

قال زعيم المعارضة الفيدرالية بيل شورتن انه لا يمكن التسامح مع السلوك المزعوم لزعيم المعارضة العمالية في نيو ساوث ويلز لوك فولي الذي استقال من منصبه بعد توجيه اتهامات له بالتحرش جنسيا بمراسلة صحافية في ال ABC خلال حفل بمناسبة عيد الميلاد عام الفين وستة عشر. ونفى فولي ما نسب اليه مهددا برفع دعوى قضائية بالتشهير ضد ال (اي بي سي). وشدد شورتن على ان الصحافية أشلي Raper تستحق الاحترام والحفاظ على خصوصيتها.

في غضون ذلك، أعربت رئيسة حكومة نيو ساوث ويلز غلاديس بيريجيكليان عن خيبة املها من الدور الذي لعبه احد وزرائها في كشف قضية فولي لوسائل الاعلام. و كان الوزير دايفيد اليوت وزير شؤون مكافحة الارهاب اول من اتهم فولي بالتحرش الجنسي متسلحا بحصانته البرلمانية، مما جعله هدفا للانتقادات بسبب عدم رغبة الصحافية أشلي رابر بالكشف علناً عن الحادثة.

وشددت بيريجيكليان على تعاطفها مع الصحافية.