بري يهدد باجراءات نيابية بعد اسبوع اذا استمرت الازمة الوزارية





بري يهدد باجراءات نيابية بعد اسبوع اذا استمرت الازمة الوزارية           

18 تموز 2018 -

مع انصرام 56 يوما على تكليف الرئيس سعد الحريري تأليف الحكومة الجديدة في 24 ايار الماضي، تدخل هذه العملية اسبوعها الثامن وسط دوامة عقد تحول دون تجاوزها الى مرحلة توزيع الحقائب والأسماء، فيما تحول السجالات والاتهامات بين اهل الحكم والسياسة دون البحث عن حلول تكفل فكّها.

وفي غياب اي تطور على مسرح التشكيل، ووسط تأكيد القوى السياسية المعنية بالعقد المشار اليها فان الامور على حالها وستبقى كذلك اذا لم يحصل ما يكسر التصلب في المواقف.

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري في لقاء الاربعاء النيابي ان حتى الآن لم يطرأ اي تغيير او جديد على موضوع تشكيل الحكومة، فمنذ شهرين ننتظر ولم يحصل اي تقدم. ونقل عنه النواب قوله إننا أحوج ما نكون في هذه المرحلة الى وجود حكومة فاعلة لمعالجة الأزمات الإقتصادية والإجتماعية في البلد، ولإخراجه من هذا الجمود وهذه المراوحة واستعادة ثقة الناس وتفعيل عجلة العمل في المؤسسات. وجدد القول ان من الآن الى أسبوع اذا لم يحصل جديد في شأن الحكومة، فإنه سيدعو الى جلسة تشاورية للمجلس حول الوضع القائم.

وليس بعيدا، سُجل مزيد من التقارب بين القوات اللبنانية وعين التينة. فقد زارتها عضو كتلة الجمهورية القوية النائبة ستريدا جعجع وقالت في المناسبة أبلغت الرئيس بري ان لو اختلفنا في السياسة أحيانا إلا اننا نكنّ لك ولهذا المقام كامل الاحترام ونحن نتفق على أمور عديدة.