سفير الكويت نجيب البدر يبحث أوجه العلاقات الثنائية مع وزير الخارجية جولي بيشوب




الصورة: سفير دولة الكويت لدى استراليا نجيب البدر مع وزيرة خارجية استراليا جولي بيشوب

سفير الكويت نجيب البدر يبحث أوجه العلاقات الثنائية مع وزير الخارجية جولي بيشوب

08/02/2016 

(كونا) -- بحث سفير دولة الكويت لدى استراليا نجيب البدر مع وزيرة خارجية استراليا جولي بيشوب اليوم الاثنين أوجه العلاقات الثنائية وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء آفاق التعاون الثنائي بين البلدين اضافة الى تطورات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية لاسيما الازمة السورية والوضع الانساني الناجم عنها.

وقال السفير البدر في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مباحثاته مع الوزيرة بيشوب تركزت على سبل تعزيز وتطوير العلاقات " الودية " بين البلدين في مجالات الاستثمار والاقتصاد والتجارة والتعليم مؤكدا الحرص المشترك على تطوير التعاون المشترك الى آفاق أرحب.

واوضح ان المباحثات تطرقت كذلك الى تطورات الازمة السورية والجهود الانسانية التي تبذلها كل من الكويت واستراليا لمساعدة النازحين السوريين في الدول المجاورة لسوريا.

وفي الشأن الاقتصادي اشاد السفير البدر بحجم التبادل التجاري بين الكويت واستراليا والذي بلغ اكثر من مليار دولار استرالي (الدولار الاسترالي يعادل نحو 70 سنتا) وكذلك بحجم استثمارات الكويت في استراليا والبالغ قيمتها اكثر من 12 مليار دولار امريكي.

وقدم السفير البدر للوزيرة الاسترالية لوحة فوتوغرافية عبارة عن صورة لابراج الكويت تكتسي علم استراليا في يومها الوطني الذي يصادف ال 26 من يناير تعبيرا عن عمق ومتانة علاقات الصداقة بين البلدين.

وهنأت الوزيرة بيشوب في هذا الصدد دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة اعيادها الوطنية وبمناسبة مرور عشر سنوات على تولي سمو امير البلاد مقاليد الحكم.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط