تضحيات شهداء الامارات باقية في ذاكرة وقلب كل إماراتي

سلطان الجابر: "السر الأساسي لنجاح الامارات هو تلاحم وتكاتف القيادة والشعب"




تضحيات شهداء الامارات باقية في ذاكرة وقلب كل إماراتي

سلطان الجابر: "السر الأساسي لنجاح الامارات هو تلاحم وتكاتف القيادة والشعب"

28/11/2015

ابو ظبي- الميدل ايست تايمز الدولية:  :  أشاد وزير الدولة ورئيس المجلس الوطني للإعلام الدكتور سلطان احمد الجابر، بالنموذج المثالي والفريد من نوعه، الذي تحتذي به دولة الامارات، المتمثل بالتلاحم والتكاتف، بين القيادة والشعب الاماراتي، وهذا ثبت للجميع خلال الأحداث الأخيرة، مشيراً الى ان ذلك، يعود لما غرسه الآباء المؤسسين، وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من قيم ومبادىء والاستثمار في العنصر البشري الإنساني.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم في أبو ظبي، بمناسبة اليوم الوطني الـ44 لدولة الامارات، الذي حضره حوالي 70 صحفياً من مختلف الدول العربية والاجنبية.

اليوم الوطني

واضاف: "ان الذكرى الـ 44 لليوم الوطني لدولة الامارات، هي مناسبة هامة، لكل أفراد المجتمع الاماراتي، والقيادة الرشيدة برئاسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث تجسد تقاليد وعادات وتراث وثقافة، وإبراز إنجازات الدولة إقليمياً ودولياً، وفي مختلف المجالات، وبالتالي لإبراز الدور الاستراتيجي للقوات المسلحة الاماراتية.

واشار الى ان الذكرى الـ 44 لليوم الوطني الاماراتي، تتزامن هذه السنة مع الملحمة البطولية لشهداء الامارات البواسل، الذين قدموا ارواحهم لنصرة الوطن، ورفع الظلم واحقاق الحق، مؤكدا ان ذكراهم باقية في قلب كل اماراتي.

مواقف وتضحيات

وأكد الدكتور الجابر ان مواقف دولة الامارات تجاه اشقائها، ستبقى منارة مضيئة، من خلال مبادراتها لنصرة الشقيق، ورفع الظلم والذود من أجل سلامة وأمن الوطن. وأشاد معاليه بالمواطن الاماراتي، الذي يحرص على رفع شأن بلده، والذي هو دائماً أولية، في مسيرة التطوير والتقدم، لدولة الامارات.

وتابع: "ان دولة الامارات قدمت الكثير من الدماء الذكية لابطالها البواسل التي روت اليمن، مشيرا الى ان تضحياتهم، ستساهم في نشر الأمن وتعزيز العدالة وعودة الشرعية اليمن وحكومته، والعيش بأمن واستقرار في الخليج والوطن العربي.

عائلات الشهداء

وشدد معالي وزير الدولة على حسّ وحرص القيادة الرشيدة للاهتمام بعائلات الشهداء، مشيداً بدور (ام الامارات)، الشيخة فاطمة الذي قامت به بشكل مباشر وفعال، لتخفيف أمور غير حميدة.

وقال الدكتور سلطان جابر، ان موقف الامارات هو واضح وصريح، في وجه الارهاب والتطرف، وهي دائما تقف في وجه الارهاب، والافكار الإجرامية وقتل الابرياء، حيث ذلك يتنافى مع الإسلام، دين التسامح والرحمة.

اليمن

أما عن اليمن، فقال الدكتور الجابر، انه جزء لا يتجزأ من المنظومة العربية، ومجلس التعاون الخليجي، مؤكداً ان التدخل العسكري للتحالف العربي بقيادة السعودية، جاء بناءً لاستجابة طلب رسمي من حكومة اليمن، لدعم الشرعية والسلطات الدستورية.

جهود التنمية

كما وتحدث معالي وزير الدولة، عن جهود التنمية التي تقوم بها دولة الامارات داخلياً وخارجياً.

وفي سياق رده على اسئلة بعض الصحفيين، نفى الدكتور الجابر، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام، الزاعمة بأن الامارات ليست راضية عن الحكم في مصر، معتبراً انها مجرد مزاعم كاذبة وغير صحيحة .

أما بالنسبة لوجود مكتب لاسرائيل في أبو ظبي، فقال ان هذا المكتب تابع لمجموعة مكاتب الدول الاعضاء، بمنظمة الطاقة الدولية (إيرينا).







 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط