فرنسا تشيد بجهود دولة الكويت في الحرب ضد (داعش)

الكويت تكشف شبكة لتمويل «داعش» وتعتقل أفرادها




الكويت تكشف شبكة لتمويل «داعش» وتعتقل أفرادها

20/11/2015

الكويت -:أعلنت وزارة الداخلية الكويتية إلقاء القبض على شبكة لتمويل تنظيم «داعش» الإرهابي مكونة من 10 أفراد منهم 6 داخل الكويت، بينهم كويتي واحد، والخمسة الباقون منهم 4 سوريين ومصري ولبناني.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه استكمالاً لجهود التحري والرصد والمتابعة تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من إلقاء القبض على أحد المقيمين وهو لبناني الجنسية يدعى أسامة محمد سعيد خياط (من مواليد الكويت 1975)، بتهمة انضمامه لتنظيم «داعش» الإرهابي، وهو المنسق لإرسال الإرهابيين وممول مالي وداعم لوجستي للتنظيم.

وأوضح البيان أن المتهم الأول لديه موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت تحت إدارته وإشرافه، حيث يستغله في تأييد تنظيم «داعش» الإرهابي. وقد أدلى المتهم خلال التحقيقات باعترافات تفصيلية كشف فيها أنه عقد صفقات لشراء أسلحة وصواريخ من نوع (FN6) لصالح التنظيم وأنه على اتصال دائم مع قياديي تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا، كما أقر المتهم باعترافات كاملة بعقد هذه الصفقات في أوكرانيا ومن ثم شحنها إلى تركيا ومنها إلى تنظيم «داعش» في سوريا، كما اعترف المتهم بطباعة طوابع وتصميم أختام عليها شعار «داعش» الإرهابي وتحويل المبالغ إلى حسابات في تركيا وسوريا.

وتابع البيان: قد اعترف المتهم على عدة أشخاص داخل الكويت هم شركاؤه في التنظيم وهم:

1- عبدالكريم محمد سليم (سوري الجنسية مواليد 1962)، وهو تاجر سلاح لديه شركة أوكرانية وقد جهز لشراء صواريخ محمولة على الكتف وأجهزة لاسلكية (تم ضبطه).

2- حازم محمد خير طرطري (سوري الجنسية مواليد 1984) يعمل بإحدى الشركات (وقد تم ضبطه)

3- وائل محمد أحمد بغدادي (مصري الجنسية مواليد 1974) وهو عضو بتنظيم «داعش» الإرهابي (تم ضبطه)

4- راكان ناصر منير العجمي وهو (كويتي الجنسية مواليد 1988) وكان يقوم بتقديم الدعم للمتهمين في أعمالهم الإرهابية (تم ضبطه)

5- عبدالناصر محمود الشوا (سوري الجنسية مواليد 1987) (تم ضبطه)

كما كشفت الاعترافات عن وجود أربعة عناصر آخرين يتبعون التنظيم في الخارج وهم:

1-  هشام محمد ذهب وهو أسترالي من أصول لبنانية (خارج البلاد)

2-  وليد ناصيف وهو سوري الجنسية ويعمل صرافاً في مدينة أورفا التركية القريبة من الحدود السورية (خارج البلاد)

3- ربيع ذهب أسترالي من أصول لبنانية (خارج البلاد)

4- محمد حكمت طرطري (سوري الجنسية مواليد 1980)، ويقوم بدور التنسيق المالي والاتصال الخارجي، (خارج البلاد)

وقد تم إحالة المتهمين الذين تم ضبطهم والمضبوطات إلى جهات التحقيق المختصة.

وتؤكد وزارة الداخلية عزمها على مواصلة التصدي لأية محاولات إرهابية أو متطرفة تحاول تهديد أمن الوطن وأمان مواطنيه، داعية الجميع إلى التعاون ومد جسور التواصل مع أجهزة الوزارة المختصة لما فيه الصالح العام.

   Image result for ‫الشيخ محمد الخالد: ثقة القيادة السياسية دافع لبذل المزيد من‬‎ 

الصورة: مضبوطات كانت بحوزة الشبكة الإرهابية

الشيخ محمد الخالد: ثقة القيادة السياسية دافع لبذل المزيد من الجهد لأمن الوطن 

20/11/2015

 الكويت - قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح إن ثقة القيادة السياسية العليا برجال أمن الدولة "دافع وحافز لنا لمزيد من الجهد والعطاء والإخلاص لأمن الوطن وأمان مواطنيه".

جاء ذلك بحسب بيان لإدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية اليوم خلال زيارة الشيخ محمد الخالد لمقر الإدارة العامة لجهاز أمن الدولة حيث كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ووكيل الوزارة المساعد لشؤون أمن الدولة الداخلي اللواء عصام النهام وكبار القيادات الأمنية لأمن الدولة.

ونقل الشيخ محمد الخالد لرجال أمن الدولة تحيات وتقدير القيادة السياسية وفخر واعتزاز كل المواطنين الذين تابعوا الجهود الأمنية المتميزة التي أسفرت عن ضبط الخلية الإرهابية الأخيرة والجهود الاستباقية التي يقوم بها رجال أمن الدولة في تأمين الأمن الداخلي للوطن الغالي الكويت.

وذكر أن "ثقة القيادة السياسية العليا فيكم دافع وحافز لنا لمزيد من الجهد والعطاء والإخلاص لأمن الوطن وأمان مواطنيه لما تقدمونه من إنجازات وطنية متلاحقة وعلى أعلى المستويات لقدرتكم وسرعتكم في التعامل مع الخلايا والشبكات والعناصر الإرهابية".

وأضاف "كنت معكم وبينكم أتابع تفاصيل مراحل خيوط كشف وضبط عناصر الشبكة الإرهابية الأخيرة كما حرصت على التواجد مع رجال التحقيق والاستماع إلى سير التحقيقات مع أفراد الشبكة الإرهابية وهي تدلي باعترافاتها عن مخططاتها الإجرامية وارتباطها مع جماعات ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهابي.

وأعرب عن تمنياته لرجال الأمن المزيد من النجاحات والتوفيق خدمة للمصالح العليا لأمن الوطن وسلامة المواطنين وتوجيه المزيد من الضربات الاستباقية لتأمين وحماية الجبهة الداخلية ووقاية أمن الوطن من كافة الأعمال الإرهابية المشبوهة.

من جانبه قدم اللواء عصام النهام تقريرا عن آخر مستجدات عمليات البحث والتحري والتحقيقات الجارية مع الشبكة الإرهابية التي تم ضبطها مؤخرا.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أمس عن تمكن رجال الأمن من القبض على شبكة متطرفة تمول ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وتزوده بالأموال والأسلحة تضم لبنانيا ومصريا وخمسة سوريين وأستراليين ومواطنا. 

  Image result for ‫فرنسا تشيد بجهود دولة الكويت في الحرب ضد (داعش)‬‎                

الصورة: المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال

فرنسا تشيد بجهود دولة الكويت في الحرب ضد (داعش)

20/11/2015

باريس - أشادت فرنسا اليوم بالجهود التي تقوم بها دولة الكويت بعد اعلانها امس القبض على شبكة متطرفة تمول ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وتزوده بالأموال والأسلحة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "اننا نشيد بالنتائج التي حصلنا عليها للتو فيما يتعلق بمكافحة الارهاب" في دولة الكويت.

واضاف نادال ان "فرنسا والكويت تتعاونان عن كثب شديد في هذا المجال وفي مجالات عديدة أخرى" مؤكدا ان "لدينا تعاونا ذا كفاءة عالية للغاية مع الكويت في جميع المجالات".

وكانت وزارة الداخلية أعلنت امس تمكن رجال الأمن من القبض على شبكة متطرفة تمول ما يسمى بتنظيم (داعش) وتزوده بالأموال والأسلحة تضم لبنانيا ومصريا وخمسة سوريين واستراليين ومواطنا.

وجاء هذا الاعلان في وقت تحث فيه فرنسا على حشد جهود المجتمع الدولي في الحرب ضد (داعش) في اعقاب الهجمات المتزامنة التي شهدتها باريس الجمعة الماضية واسفرت عن مقتل 129 شخصا واصابة 352 آخرين.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط