محمد بن زايد والرئيس الصومالي يبحثان سبل تطوير العلاقات




محمد بن زايد والرئيس الصومالي يبحثان سبل تطوير العلاقات

20/11/2015

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وليّ عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في قصر البحر، الرئيس حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سموّه بالرئيس الصومالي والوفد المرافق له، وبحثا العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصومال الشقيقة، وسبل تطويرها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

استعرض الجانبان التعاون بين البلدين في المجالات كافة، وأهم المشاريع والبرامج التي تنفذها دولة الإمارات في الصومال، خاصة في الجوانب التنموية والإنسانية والاقتصادية، ودعم المؤسسات الصومالية الحيوية التعليمية والصحية والخدمات.

وأكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على دعم تطلعات الشعب الصومالي، ومساندته في تحقيق الأمان والتنمية والبناء، متمنياً سموّه أن يعمّ السلام والخير ربوع الصومال.

من جانبه ثمّن الرئيس الصومالي، الدور الحيوي الذي قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم استقرار الصومال، من خلال المبادرات والمشاريع التنموية التي نفذتها في عدد من المجالات التي أسهمت في تلبية احتياجات الشعب الصومالي الأساسية.

وبحث الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الفريق حمد الشامسي، رئيس جهاز أمن الدولة، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان وليّ العهد، وعبدالقادر شيخي محمد الحاتمي، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى الدولة. (وام)



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط