وصول جثامين شهداء الحق إلى أرض الوطن لأن الاوطان تبنى بالتضحيات وبذل النفس

الحوثيون يترنحون.. ومقربون من صالح يساومون برأسه




وصول جثامين شهداء الحق إلى أرض الوطن لأن الاوطان تبنى بالتضحيات وبذل النفس

الحوثيون يترنحون.. ومقربون من صالح يساومون برأسه

08/10/2015

صنعاء و«وام»: ان شهداء وابطال الامارات الذين بذلوا أغلى ما عندهم للذود والدفاع عن أمن الخليج والوطن العربي ستروي دمائهم الذكية عطش اليمن وتشق طريقه للكرامة والحرية والشرعية والامان. وبالتالي ان دماء ابطال الامارات البواسل ستضيء شعلة الايمان بصمود الامارات في قلوب ابنائها الابرار الاشاوس، لأن "الاوطان تبنى بالتضحية وبذل النفس"، وبالتالي لا جنة ولا حضارات بدون التضحيات العظيمة والجهود الجبارة.

سيعود اليمن بفضل تضحيات ابطال الامارات وقوات التحالف منارة وضّاءة للعلم مفتوحاً للامن والاستقرار.

حمى الله الامارات وجنودها البواسل مع قيادتها الرشيدة والحكيمة المتمثلة برئيسها سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب الرئيس، ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم وولي عهد أبو ظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.  (الميدل ايست تايمز)

 

وصلت إلى مطار البطين الخاص بأبوظبي أمس، الجثامين الأربعة الطاهرة لشهداء الوطن الأبطال، على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي، يرافقها عدد من ضباط وضباط صف القوات المسلحة.

وجرت المراسم العسكرية الخاصة لاستقبال جثامين الشهداء الأربعة على أرض المطار حيث كان عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في الاستقبال.

وما زالت أنباء الانتصارات تتوالى من اليمن مع تأكيدات عديدة على ترنح المتمردين سياسياً وعسكرياً. ودشنت القوات المشتركة أمس عمليات واسعة لتمشيط المناطق الغربية من مأرب من فلول المتمردين، وأعلن محافظ مأرب أن الطريق إلى صنعاء أصبحت «سالكة» باستثناء بعض الجيوب للمتمردين، كما بدأت تحركات لتأمين الخط الرئيسي الذي يربط المحافظة بالعاصمة صنعاء، بالتزامن مع تكثيف الاستعدادات لتحرير محافظة الحديدة بعد استكمال فرض السيطرة على منطقة باب المندب.

وبينما أعلن العميد ركن أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي والمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي أن ثلاثة أرباع اليمن تحت سيطرة الحكومة الشرعية، أشاد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين بحكمة القيادة في السعودية والإمارات وباقي دول الخليج. وأكد في حوار مع وكالة أنباء الإمارات، «أن الكلمات تعجز عن الإشادة بدور الإمارات وأنه يكفينا اعتزازاً وفخراً أن شهداء الإمارات البواسل والشرفاء الذين سقطوا في اليمن شمالاً وجنوباً وبرغم الخسارة الفادحة للعرب ولبلدهم ولأهلهم، ولكن كل يوم ومن خلال الاتصال مع الإخوة في الإمارات يؤكدون أن ذلك زاد من عزمهم وإصرارهم مع كل شهيد وبطل».

وفي عدن تواصل الحكومة اليمنية أداء مهامها، وقالت مصادر رسمية إنها تستعد في غضون ساعات لاتخاذ قرارات جريئة بخصوص الأوضاع الأمنية.

وأعلن الرئيس عبد ربه منصور هادي أن حكومته ستستمر في ممارسة عملها من مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، والبدء بعملية إعمار ما خلفته الميليشيات الانقلابية من دمار، والعمل على استتباب الأمن والاستقرار وتوفير المتطلبات الضرورية كافة لأبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات.

في سياق آخر، قالت جماعة الحوثي وحزب صالح إنهما قبلا خطة سلام توسطت فيها الأمم المتحدة في محادثات جرت في سلطنة عمان، وأبديا موافقة غير مشروطة على التفاوض رضوخاً للقرار الأممي 2216، فيما تداولت مواقع إخبارية يمنية أنباء عن بدء عدد من المقربين للرئيس المخلوع علي صالح المساومة برأسه مقابل النجاة برؤوسهم وأرواحهم. وتحدثت المصادر الإخبارية عن ظهور لافت لانهيارات واضحة في منظومة الميليشيات الانقلابية المسيطرة على صنعاء وتحالف جماعة الحوثي وميليشيات المخلوع وتنازع بين أجنحة هذه الميليشيات، وهو الأمر الذي دفع مقربين من المخلوع إلى فتح قنوات اتصال مع قيادة التحالف العربي وبالتحديد مع السعودية لترتيب إجراءات خروجهم من اليمن مع أسرهم وتأمين حياتهم.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط