الشيخ سلمان الحمود يشيد بنتائج اجتماع الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون




الصورة: وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح خلال الاجتماع الثاني للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

الشيخ سلمان الحمود يشيد بنتائج اجتماع الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون

07/10/2015

الدوحة - أشاد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم بالنتائج التي اسفر عنها الاجتماع الثاني للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واصفا اياه بأنه كان منتجا وبناء.

وقال الشيخ سلمان الحمود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اختتام الاجتماع في الدوحة ان اللقاء تم خلاله وضع آليات تنفيذية للاستراتيجية التي تم اعتمادها في الاجتماع التأسيسي الاول في دولة الكويت لتنشيط السياحة لاسيما السياحة البينية بين دول مجلس التعاون.

واوضح ان ابرز النقاط التي ناقشها الاجتماع تتعلق بالاستراتيجية الخاصة بالسياحة الخليجية والاتفاق على وضع الاليات التنفيذية لها مبينا انه عهد لفريق برئاسة الامير سلطان بن سلمان تقديم هذه الخطة.

واعرب عن مباركته لمملكة البحرين الشقيقة على اختيار الوزراء المجتمعين للمنامة عاصمة السياحة الخليجية لعام 2016.

واشار الى حرص الوزراء المجتمعين على ان "تكون السياحة جزءا مهما لتطوير البنية الثقافية ومكوناتها وتفعيل الاقتصاد الخليجي وايجاد حاضنات لشبابنا الخليجي للاستثمار في مجال السياحة الخليجي". واعلن الشيخ سلمان الحمود تبني مؤسسة البرامج المشتركة انتاج فيلم اعلاني قصير لترويج دول مجلس التعاون سياحيا مضيفا انه سيتم من خلال الفيلم التركيز عن اهم المرافق والخدمات والمنتزهات السياحية بدول مجلس التعاون.

ولفت الى تكفل الكويت بدعم الفيلم وانتاجه من خلال استضافتها لمؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول التعاون واهتمام الدولة بتنشيط السياحة المحلية الكويتية معربا عن امله بأن يعكس الفيلم امكانات السياحة الخليجية لتحقيق جذب سياحي بين دول مجلس التعاون.

واعرب عن مباركته للأمير سلطان بن سلمان لاختياره نائب لرئيس الاتحاد الدولي للسياحة عن منطقة الشرق الاوسط معبرا عن الشكر لدولة قطر اميرا وحكومة وشعبا على حسن الاستضافة وكرم الوفادة ولاسيما الجهد الكبير الذي بذله وزير التجارة الشيخ احمد بن جاسم آل ثاني ورئيس الهيئة العامة للسياحة القطرية عيسى بن محمد المهندي.

واضاف ان الوزراء تشرفوا قبل بدء الاجتماع بمقابلة نائب امير قطر الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني متقدما بالشكر لهم لجهودهم في دعم وتشجيع تنشيط السياحة الخليجية.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط