مسدس فرهد جبار يعود إلى عصابة إجرامية شرق اوسطية




مسدس فرهد جبار يعود إلى عصابة إجرامية شرق اوسطية

7/10/2015

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: ذكرت صحيفة "دايلي تليغراف" اليوم ، ان الشرطة تعتقد بأن السلاح الذي استخدمه الإرهابي فرهد جابر مصدره عصابة مجرمة شرق أوسطية وتشتبه ان تلميذ المدرسة استلمه من مسجد باراماتا.

وقد تم الكشف في وقت سابق خلال التحقيق، عن تفاصيل من أين حصل الشاب على المسدس ومصدره الأصلي، ولكن الشرطة طلبت إلى صحيفة "الدايلي تلغراف" عدم إصدار أي تفاصيل إلا بعد مداهمات اليوم.

وتعتقد الشرطة أن شخصية اجرامية معروفة من الشرق الأوسط مررت المسدس عيار 38 من نوع سميث إند ويسون إلى متطرف يعرف بالتحديد الغاية من استخدامه.

ويعتقد أيضا أن السلاح وصل إلى الطالب البالغ من العمر 15 سنة في المسجد قبل ساعات قليلة من قتل كورتيس شينغ مساء الجمعة الماضي خارج مركز الشرطة.

وتجدر الإشارة إلى أن الإرهابي المراهق هو عضو منتظم في الاجتماع المدرسي الاسلامي للصلاة الذي يتم الأشراف عليه من قبل حكومة الولاية.

وفي هذا السياق، أكد المتحدث باسم وزير التربية في نيوساوث ويلز أدريان بيكولي اللية الماضية أنه تم التحقق مع مجموعة الصلاة الإسلامية التي تلتقي في موعد الغداء كل يوم جمعة تحت إشراف الأستاذ في ثانوية أرثور فيليب، حيث كان فرهد جبار طالبا فيها، كما تشير الصحيفة الى ان هناك بعض الطلاب يقومون بالدعوات المتطرفة في اجتماعات مماثلة في مدارس أخرى.

واضافت الصحيفة، من الممكن أيضا الكشف عن طالب زميل في مدرسة جبار لا يمكن تسميته، كان داعما للدولة الإسلامية وطلب إليه المشاركة في مؤتمر المجرمين الشباب بعد الصراخ بعبارات مسيئة امام مدرسة مسيحية رافعاًعلم الجماعة الإرهابية من نافذة السيارة.

وجاءت التطورات الأخيرة بعد إلقاء القبض يوم أمس بشكل منفصل على مراهق كان في طريقه إلى المدرسة بتهمة الإساءة إلى الشرطة وتهديدها، وكان قد كشف عن سلسلة من المواقع الإسلامية المتطرفة التي ترتبط بحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعرفت "الدايلي تلغراف" عن ما يصل إلى اثني عشر مراهق يرتبطون بالولد الذي تم إلقاء القبض عليه ونشروا كتابات حاقدة على وسائل التواصل الاجتماعي مهاجمين الشرطة.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط