(مسيرة حافلة من العطاء).. معرض فوتوغرافي يوثق مسيرة الراحلين صباح السالم وسالم الصباح




الصورة: الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح يفتتح معرض المصور الفوتوغرافي حامد العميري

 (مسيرة حافلة من العطاء).. معرض فوتوغرافي يوثق مسيرة الراحلين صباح السالم و سالم الصباح

06/10/2015          

الكويت - افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الليلة معرض المصور الفوتوغرافي حامد العميري والذي يضم نحو 80 صورة توثق مسيرة المغفور لهما باذن الله الامير الراحل الشيخ صباح السالم الصباح والشيخ سالم صباح السالم الصباح ودورهما الكبير في تاريخ الكويت المعاصر.

ويسعى المعرض الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع (مبرة صباح السالم الصباح) الى لاستذكار مسيرة حافلة لجانب من ماض قريب تتحدث عنه الصور التاريخية التي يضمها وتوثق العديد من المناسبات الوطنية والسياسية والرياضيه والتعليمية آنذاك.

الشيخ محمد صباح السالم الصباح خلال الحفل وبعض الحضور 

وترصد مجموعة الصور مراحل تولي الشيخ صباح السالم الصباح المتوفى عام 1977 والشيخ سالم صباح السالم الصباح المتوفى في 2007 العديد من المناصب اضافة الى اللحظات الهامة في مسيرتهما الحافلة بالعطاء اضافة الى عدد من المشروعات الحيوية المهمة التقطها الفوتوغرافي حامد العميري بعدسته.

من جانبه اشاد الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح بجهد المصور العميري الذي تميز بنظرته الفنية في التقاط الصور وانتقاء اللحظات التاريخية.

وقال الشيخ محمد الصباح ان محاولة توثيق مسيرة عطاء امير الكويت الراحل الشيخ صباح السالم الصباح وابنه الشيخ سالم الصباح من خلال هذه الصور "امرا محمودا يشكر عليه القائمين على هذا المعرض" مؤكدا انبهاره واعجابه بترتيب الصور بطريقة متسلسلة لمسيرة الراحلين بمختلف محطاتها ومناسباتها لتصل الى الاجيال الشابة.

من جهته عبر الامين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش في تصريح مماثل عن سعادته بتنظيم المجلس لهذا المعرض الذي يسلط الضوء على مسيرة الامير الراحل الشيخ صباح السالم والشيخ سالم الصباح.

وقال الدويش ان هذا المعرض هو "وفاء" من المصور الفوتوغرافي حامد العميري لمسيرة الراحلين متمنيا له المزيد من النجاح من خلال اقامة مثل هذه المعارض التي تشتمل على صور تاريخية مهمة. بدوره قال المصور العميري في تصريح مماثل ان المعرض يهدف الى تسليط الضوء على محطات ومعالم في حياة المغفور الامير الراحل الشيخ صباح السالم الصباح الذي حكم البلاد من عام 1965 الى 1977 وشهدت البلاد في عهده نهضة عمرانية حديثة.

واضاف العميري ان المعرض يتزامن مع ذكرى وفاة الشيخ سالم صباح السالم الصباح التي تصادف الثامن من اكتوبر 2007 واستعراض رحلة عطاء قاربت ال40 عاما في خدمة الكويت واهلها عبر المناصب المختلفة الذي تقلدها.

وذكر ان المعرض الذي يستمر لمدة ستة ايام يعد فرصة للاجيال الشابة للتعرف على انجازات امير الكويت الراحل الشيخ صباح السالم والشيخ سالم الصباح طيب الله ثراهما والاطلاع على المحطات المهمة والمراحل المتميزة في مسيرة عطائهما.

وتم خلال الافتتاح عرض فيلم وثائقي قصير من اعداد واخراج المصور حامد العميري يحكي السيرة العملية للراحلين.

يذكر ان العميري حاصل على بكالوريس لغة عربية ويعمل في وكالة الانباء الكويتية (كونا) واقام العديد من المعارض الشخصية منها معرض صور (الشيخ جابر الاحمد الصباح) عام 2008 ومعرض صور (الشيخ سعد العبدالله) عام 2009 ومعرض (الكويت الجميلة) عام 2012.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط