بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك

رئيس حكومة أندورا يستقبل عبدالله بن زايد




بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك

رئيس حكومة أندورا يستقبل عبدالله بن زايد

30/07/2015

استقبل أنطوني مارتي رئيس حكومة أندورا، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الذي يزور أندورا حاليا.

تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ووسائل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على توطيد العلاقات وتطوير التعاون مع أندورا في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، معربا عن اعتزازه بالتطور السريع للعلاقات الثنائية في المجالات كافة.

من جانبه أشاد رئيس حكومة أندورا بما توفره دولة الإمارات من بيئة استثمارية ساهمت في جذب الاستثمارات ما جعلها مركزاً تجارياً رئيسياً في المنطقة ووجهة للشركات العالمية للانطلاق بعملياتها من دولة الإمارات إلى دول المنطقة، متمنياً لدولة الإمارات أن تحقق المزيد من التقدم والنجاح في مختلف المجالات.

كما نوه رئيس حكومة أندورا خلال اللقاء بأن دولة الإمارات هي أول دولة ليست من ضمن الاتحاد الأوروبي توقع مع بلاده اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي. حضر اللقاء جيلبرت سابويا وزير خارجية أندورا والدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة غير المقيمة لإمارة أندورا.

كما التقى سموه جيلبرت سابويا وزير خارجية أندورا، مؤكداً خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على تعزيز آفاق التعاون مع أندورا ودعم وتعزيز العلاقات في جميع المجالات.

من جانبه أعرب جيلبرت عن أمله بتعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده ودولة الإمارات، مشيداً بمسيرة التطور والنماء التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره بين البلدين خاصة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة التي تعود على البلدين وشعبيهما بالخير والنفع، إضافة إلى أهمية مساهمة القطاع الخاص ورجال الأعمال في البلدين في تعزيز العلاقات الاقتصادية ودعم روابط التعاون الثنائي.

وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و جيلبرت سابويا وزير خارجية أندورا خلال اللقاء على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين البلدين.

وحضر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مأدبة الغداء التي أقامها وزير خارجية أندورا على شرف سموه.

كما حضر المأدبة الدكتورة حصة عبدالله العتبية سفيرة الدولة غير المقيمة في إمارة أندورا وسليفيا كالفو وزيرة البيئة والزراعة والاستدامة و نيوس سوريانو وزيرة الدولة للسياحة والتجارة ومونيكا بونيل نائبة رئيس البرلمان في إمارة أندورا.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط