امرأة مسلمة مع زوجها يتعرضان الى كلام عنصري على متن قطار في سيدني




لمشاهدة الهجوم اضغط على الرابط التالي: http://www.abc.net.au/news/2015-04-17/muslim-couple-subjected-to-racist-rant-on-sydney-train-video/6399352

امرأة مسلمة مع زوجها يتعرضان الى كلام عنصري على متن قطار في سيدني  

20 أبريل/ نيسان 2015

شنت إمرأة إسترالية هجوما لفظيا على إمرأة مسلمة وزوجها داخل قطار بسبب لباس المرأة

دافعت شابة إسترالية تدعى "ستايسي إيدن" 23 عاما عن إمرأة مسلمة محجبة وزوجها ، بعد تعرضهما لهجوم لفظي عنيف من إمرأة إسترالية يوم الأربعاء 15 أبريل/نيسان.

ووصف البعض ستايسي بأنها بطلة بعد قيامها بالدفاع عن الأسرة المسلمة وتصوير الواقعة ، التي حدثت داخل قطار في إستراليا ، بكاميرا هاتفها المحمول ووضعها على صفحتها على فيسبوك.

واتهمت المرأة المعتدية المرأة المسلمة بأنها من مؤيدي ما يعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية" لأنها كانت ترتدي الحجاب. وقالت لها "لماذا ترتدين الحجاب لرجل يتزوج فتاة في السادسة من عمرها؟".

وردت ستايسي عليها قائلة "إنها ترتدي ذلك الحجاب لنفسها، إنها ترتديه لأنها تريد أن تكون متواضعة مع جسدها، وليس بسبب أناس مثلك يمكنهم أن يظهروا عدم الاحترام للآخرين ".

واستمرت المرأة في الهجوم على المرأة المسلمة قائلة "أولادك يقطعون رؤوس الناس في سوريا ... طالعي الصحف 148 مسيحيا قتلوا في كينيا".

من جانبها أثنت مجموعة "مكافحة الإسلاموفوبيا" في إستراليا على ما فعلته الشابة الإسترالية وعبرت عن أملها في أن يلهم ما قامت به الاخرين في مواجهة الاعتداءات على أساس ديني أو عرقي.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط