من المتوقع ان تحصل الحكومة على 52 صوتاً

مايك بيرد يحتفظ بالحكومة على الرغم من التحوّل لصالح العمال




من المتوقع ان تحصل الحكومة على 52 صوتاً

مايك بيرد يحتفظ بالحكومة على الرغم من التحوّل لصالح العمال

28/3/2015

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أعيد انتخاب مايك بيرد بصفته رئيس حكومة نيوساوث ويلز رغم التحوّل لصالح حزب العمال في انتخابات الولاية.

وجرى للسيد بيرد استقبال حافل في مقر التحالف في مدينة سيدني مع قبوله النصر.

واشار السيد بيرد في هذا السياق إلى أنه سعى لولاية جديدة لبناء نيوساوث ويلز أفضل.

وتوجه بالشكر إلى سكان الولاية الذين أعطوا الإتلاف ولاية جديد، مؤكدا عزمه على العمل كل يوم من أجل تحسين حياة المواطنين في نيوساوث ويلز وذلك بسبب محبته لهذه الولاية.

وشكر السيد بيرد ايضا نظيره الفدرالي، رئيس الوزراء توني أبوت على دعمه خلال حملة الانتخابات، لافتا إلى أن السيد آبوت يفهم ضرورة استثمار المزيد من الأموال في ولاية نيوساوث ويلز، وذلك انطلاقا من صفته رئيسا للوزراء.

وشكر مجددا زملاءه الفدراليين على مساعدتهم له.

وكان زعيم المعرضة لوك فولي قد القى خطابا على المناصرين أتباع حزب العمال في النادي الكاثوليكي في ليدكمب اعترافاً بالهزيمة ومهنأً خصمه السياسي بالفوز.

وأشاد فولي بقيادة مايك بيرد للحزب الليبرالي والحكومة عندما واجهت حكومته عاصفة عاتية واستطاع ان يخرج بها إلى برّ الأمان.

وتابع قائلا: "إنه لخصم رائع. وهو اليوم في ذروة شعبيته كما أنه خصم مشرّف."

وأكد أنه خلال هذه الحملة لم يكن التنافس أبداً على مستوى شخصي بينه وبين مايك بيرد، موجهاً الشكر لمايك على طريقة سلوكه خلال هذه الحملة.

لوك فولي يبقى زعيم حزب العمال

وقال السيد فولي رغم هزيمته في الانتخابات، ان الحزب أحرز تقدماً كبيراً في استعادة ثقة الناس في نيوساوث ويلز، مشيرا إلى أن غالبية الناخبين قررت ان عودة العمال إلى الحكومة لا تزال مبكرة.

وأكد السيد فولي انه يتفهم قرارهم ويقبل به، لافتا إلى أن المواطنين في نيوساوث ويلز بعثوا اليوم حياة جديدة في روح حزب العمال.

واوضح ان العمال حصل على نصف مليون صوت أكثر من الانتخابات السابقة، مشيرا الى ان الحزب فاز بعشرين مقعد في الانتخابات الماضية، ولكن اليوم سيحصل حزب العمال على ما يزيد الثلاثين مقعد.

وفي هذه المناسبة قالت نائب رئيس الحكومة ووزير النقل غلاديس برجيكليان، ان الحكومة توقعت ان تخسر مقاعدا ولكنها "راضية جدا" عن النتيجة حتى الآن، مشيرة إلى انهم مسرورون بالنتائج التي حصلوا عليها ولكن لا يزال هناك الكثير لتحقيقه."





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط