رئيس حكومة نيوساوث ويلز مايك بيرد يقوم بزيارته الاولى للمطران طربية في "بيت مارون"

المطران طربية: "القيم التي نقلها الموارنة من وطنهم، جعلوها اساساً للشراكة مع المجتمع الأسترالي"




رئيس حكومة نيوساوث ويلز مايك بيرد يقوم بزيارته الاولى للمطران طربية

المطران طربية: "القيم التي نقلها الموارنة من وطنهم، جعلوها اساساً للشراكة مع المجتمع الأسترالي"

27 فبراير 2015

المطران انطوان شربل طربية يلقي كلمته

قام رئيس حكومة نيو ساوث ويلز مايك بيرد بزيارة إلى "بيت مارون" في ستراثفيلد، حيث استقبله راعي الطائفة المارونية في أستراليا سيادة المطران أنطوان شربل طربية، وعدد من القيادات الدينية والاجتماعية في الطائفة.

طربية

ألقى المطران طربية كلمة جاء فيها: " أود أولا أن أرحب بالسيد مايك بيرد، رئيس حكومة نيوساوث ويلز في زيارته الأولى إلى بيت مارون. السيد بيرد هو رئيس الحزب الليبرالي في الولاية ونائب عن مانلي ووزير البنى التحتية ووزير منطقة غربي سيدني.

واضاف: "معالي رئيس الحكومة، نرحب بكم ترحيبا حارا في بيت مارون خلال شهر الصوم المبارك هذا. ولعله الوقت المناسب لنا للتفكير خلال الصوم بقيمنا المشتركة في الإيمان والمحبة والمجتمع. هذه القيم التي حملها الموارنة من بلدهم الأم ويشاركونها مع المجتمع الأسترالي الأوسع.

اسمحوا لي أولا أن أخبركم قليلا عن " بيت مارون" حيث نجتمع اليوم. تم تصميم هذا البيت من قبل المهندس الشهير والتربيرلي غريفين وشيد عام 1927 لعائلة ماكورميك. وقام المطران خليفة، وهو المطران الماروني الأول في استراليا بشرائه عام 1984. مارون هو أب الكنيسة المارونية. وبيت مارون بشكل أساسي، هو بيت جميع الموارنة في أستراليا.

يحكي تاريخ الكنيسة في أستراليا، دولة الرئيس، كيف يثبت الأشخاص على القيم الجيدة ويعملون بلا كلل لأجل عائلاتهم في أرض جديدة أصبحت وطنا لهم.

وتابع المطران طربية: "وصل اللبنانيون الأوائل إلى استراليا على الارجح عام 1850، مهاجرين من شمال لبنان سعيا إلى عيش أفضل لهم ولأولادهم. وكانت العائلة والكنيسة من الركائز لتلك الشعوب. في 10 يناير 1897، تم إنشاء الكنيسة المارونية الأولى، مار مارون في ردفن. ويصل عدد جاليتنا اليوم إلى 250 ألف شخص.

وفي نطاق الخدمات، تباشر الأبرشية المارونية في أستراليا عددا من المشاريع المثيرة والأساسية في المجتمع في مجال رعاية المسنين والصحة والإعاقة ورعاية الأطفال وإعادة التأهيل من المخدرات وإعادة الدمج من أجل توفير التسهيلات والخدمات اللازمة.

ومشروع كبير آخر سنقوم بإطلاقه هو مشروع "الحجر الأبيض" في بيلبين- نيوساوث ويلز. لن يساعد هذا المركز الأشخاص الذين يعانون من الإدمان فحسب، بل يهدف أيضا إلى نشر الوعي حول مواضيع اجتماعية والترويج للبرامج الوقائية.

بيرد

رئيس الحكومة مايك بيرد يلقي كلمته ويبدو المونسنيور مارسلينو يوسف والمونسنيور صقر والنائب عيسى

من جهته، ألقى رئيس الحكومة مايك بيرد كلمة شكر فيها المطران طربية لاستضافته وأعرب عن فخره بالجالية المارونية، مشيداً بعملها الناجح في نيوساوث ويلز.

كما ونوه بزيارة البطريرك الراعي إلى أستراليا ومواقفه الشجاعة بالنسبة للبنان والسلام في الشرق الأوسط ولاسيما في ما يتعلق بأستراليا وشعبها.

وتحدث عن حادثة ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في ساحة مارتن في سيدني والتجاوب الكبير الذي عكس محبة وسلام وتسامح الشعب الأسترالي.

وختم السيد بيرد بوعده العمل عن كثب مع الجالية المارونية، معرباً عن فخره بصدقاته مع المطران طربية والجالية المارونية عموماً.

رئيس الحكومة بيرد يتوسط المطران طربية ورئيس الرابطة المارونية توفيق كيروز ورئيس دير مارشربل

يوسف سليمان والنائب طوني عيسى والزميل انور حرب

بيرد والمطران طربية والزميل حرب وعقيلته احلام وحضور

المطران طربية وبيرد مع رئيس غرفة التجارة اللبنانية الاسترالية جو خطار وانطوني الهاشم

بيرد وطربية مع الزملاء أنور حرب وآمال بوسمرا وكميل شلالا

طربية وبيرد مع ميراي كيروز وحضور

بيرد وطربية وجوزيف شلالا وحضور

 

بيرد ورئيس تيار المردة ايلي بوهارون وحضور

بيرد وطربية مع النواب عيسى وبروكس وكاسيوسيلي وحضور

طربية وبيرد والزميل انور حرب ومدام شدياق ومدام الدويهي



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط