"الديمقراطيون الأحرار" إجتمع بسلام

شمعون: لعدم عرقلة مصالح المواطنين




"الديمقراطيون الأحرار" إجتمع بسلام

شمعون: لعدم عرقلة مصالح المواطنين

قامت رئيسة حزب "الديمقراطيون الأحرار" تراسي شمعون يرافقها وفد من بعض أعضاء المكتب السياسي تألف من مسؤول الداخلية أدوار شمعون، مسؤول التربية موريس أبو نكد، مسؤول العلاقات العامة هادي طويل، مسؤول النقابات ربيع خليفة ومسؤول الدراسات والسياسات العامة سيمون كشر بزيارة لدولة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام حيث كانت فرصة للبحث في مجمل التطورات على الصعيدين المحلي والإقليمي.

وقالت شمعون: تباحثنا في موضوع آلية العمل التي كثر الحديث عنه في الآونة الأخيرة بشأن مجلس الوزراء، وفهمنا من دولة الرئيس أن كلمة آلية ليست في مكانها ومن المفضل إستعمال كلمة إتفاق كصيغة لطريقة العمل داخل الحكومة.

وتابعت: مما تكلمنا به أيضاً هو بأن القرارات التي  تعرقل داخل الحكومة لا تتصل بالمواضيع الميثاقية، بل تطال مصالح المواطنين الحياتية الإقتصادية اليومية.

وشددت شمعون على مطالبتها بأن لا يتصرف كل وزير كأنه رئيسٌ للجمهورية مستعملاً سلطته الغير عادية لعرقلة عمل مؤسسة مجلس الوزراء، وأن يشاركوا رئيس الحكومة بوضع إتفاق موقت لهذه المسألة إلى أن يصار إلى إنتخاب رئيس للجمهورية كأولوية مطلقة من شأنها إعادة التوازن إلى مؤسسات الدولة العامة.

وختمت شمعون: اثنينا على رحابة صدر وصبر وحكمة دولة الرئيس تمام سلام واستذكرنا الصداقة التي كانت تربط الرئيسين كميل شمعون وصائب سلام اللذين كانا رجلي دولة بإمتياز، وتمنينا لدولته أن يعينه الله في تحمل تلك المسؤولية الوطنية الكبيرة في هذه الظروف الصعبة.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط