زيارة السيسي للفاتيكان تهدف لازالة رواسب الخلاف مع الازهر

لقاء البابا والسيسي يشدد على اهمية الحوار بين الاديان




لقاء البابا والسيسي يشدد على اهمية الحوار بين الاديان

استقبل البابا فرنسيس في الفاتيكان امس، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، واكد على اهمية الحوار والتفاوض كخيار وحيد في الشرق الاوسط. وقال السيسي لدى وصوله الى الفاتيكان انا سعيد جدا بأن تتاح لي فرصة اللقاء مع رجل عظيم كالبابا الذي يتمتع بقيمة كبيرة للبشرية جمعاء.

وعقب اللقاء، قال الناطق باسم الفاتيكان ان البابا اكد خلال استقباله السيسي الحاجة الى تعزيز التعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع، مشددا على اهمية الحوار والتفاوض باعتباره الخيار الوحيد في الشرق الاوسط.

ووصف بيان صادر عن الفاتيكان المحادثات بأنها ودية للغاية، مشيرا الى انها تناولت ايضا الضمانات في الدستور المصري الجديد بشأن حقوق الانسان والحرية الدينية، فضلا عن الوضع في مصر.

ووفق البيان، شدد الجانبان على اهمية تعزيز التعايش السلمي بين جميع شرائح المجتمع، والاستمرار على طريق الحوار بين الاديان. وقال ان المحادثات بين البابا والسيسي تناولت ايضا العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع اشارة خاصة الى دور مصر في تعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وحضر الاجتماع الذي استمر ٢٢ دقيقة رئيس وزراء دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين.

كما التقى الرئيس السيسي في روما الرئيس الايطالي نابوليتانو.

وقال مصدر رفيع المستوى من الوفد الرئاسي المرافق للرئيس المصري ان زيارة السيسي للفاتيكان تهدف لازالة رواسب الخلاف مع الازهر، وان الزيارة جاءت بناء على دعوة من البابا فرنسيس.

واضاف المصدر ان السيسي شدد خلال زيارته امس للبابا على ان مصر بعد ٣٠ حزيران تستوعب جميع الطوائف والاديان، ومتمسكة برسالة التسامح.

وكان الفاتيكان قد انتقد استهداف عدة كنائس في مصر، فرد الازهر على هذا الانتقاد ببيان شديد اللهجة.







 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط