وفد برلماني أوسترالي التقى بري ودرباس وباسيل

وفد أسترالي نيابي: سنقدّم الى حكومتنا رؤيتنا لحلّ المشاكل التي يواجهها لبنان




وفد برلماني أوسترالي التقى بري ودرباس وباسيل

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، وفداً برلمانيا اوسترالياً برئاسة النائب الفيديرالي فيليب رودّوك، في حضور القائم بالأعمال الاوسترالي ديفيد ويندسور، والمستشار الاعلامي علي حمدان. وتناول الحديث التطورات في لبنان والمنطقة والتعاون البرلماني بين البلدين.

كذلك زار الوفد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، وبحث معه في الاوضاع ومسألة اللاجئين السوريين، والجهود التي تبذلها الوزارة لاحتواء ازمة النزوح الكثيف وحاجة لبنان الى دعم دولي في هذا الصدد.

وزار أيضاً رئيس اساقفة الفرزل وزحلة للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، في مطرانية سيدة النجاة - زحلة.

وحض درويش اوستراليا على عدم تشجيع اللاجئين على الهجرة، داعياً الى تشجيعهم للعودة الى ديارهم فور استتباب الأوضاع فيها.

وفد أسترالي نيابي يلتقي باسيل: سنقدّم الى حكومتنا رؤيتنا لحلّ المشاكل التي يواجهها لبنان

بيروت: استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في مكتبه في الوزارة، وفداً أسترالياً ضمّ عضوين من البرلمان وعضوين من مجلس الشيوخ.

إثر اللقاء، قال عضو البرلمان الأسترالي فيليب رادوك : "نحن كوفد من برلمان أستراليا، في صدد إعداد تقرير عن الصعوبات التي يواجهها لبنان والأردن وتركيا في مواجهة أعباء استضافة النازحين من سوريا. نحن نعي حجم الحاجات في كلّ بلد ونحرص على تفهّم كل هذه الحاجات وسبل تلبيتها في المستقبل وحلّ المشاكل".

أضاف: "أجرينا محادثات في لبنان بما فيها لقاء الوزير باسيل الذي ناقشنا معه الأوضاع بغية تكوين فكرة أوضح لنقلها الى المسؤولين الأستراليين، وتقديم رؤيتنا لحلّ المشاكل التي يواجهها لبنان".

وتابع: "في أستراليا نستضيف عدداً كبيراً من اللبنانيين الذين يقيمون في البلاد، وتربطهم أوثق العلاقات مع الشعب الأسترالي، وهذا ما يحفّزنا للعمل على حلّ المشاكل التي يعاني منها لبنان"، موضحاً أنّ بلاده "ملتزمة بمعالجة المشاكل بطريقة أو بأخرى، ونتطلّع الى المساعدة في هذه المعضلة الكبيرة جداً".





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط