الشيخ سلمان الحمود يفتتح معرض الكويت الدولي ال39 للكتاب




الشيخ سلمان الحمود يفتتح معرض الكويت الدولي ال39 للكتاب 

19/11/2014

الكويت - اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم اهتمام الكويت بدعم الثقافة وتشجيع التعليم لدورهما في تعزيز ثقافة الاجيال بفكر متنور.

وقال الشيخ سلمان في مؤتمر صحفي بمناسبة افتتاح معرض الكويت الدولي ال39 للكتاب نيابة عن سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ان استمرار المعرض الذي تشارك فيه هذا العام نحو 520 دار نشر عربية واجنبية على مدى هذا الاعوام دليل على ذلك الاهتمام مشيدا بدور المجلس الوطني في تنظيم المعرض والانشطة المصاحبة له.

وذكر ان معرض الكتاب اهتم بالطفل والتنشئة المستقبلية له مشددا على أهمية وجود جهود وطنية أكبر في هذا المجال من خلال استراتيجية واضحة بالتعاون مع المؤسسات الرسمية المسؤولة عن التعليم والمؤسسات الأهلية والقطاع الخاص لننهض بالجانب الثقافي ونعزز اجيالنا القادمة بفكر متنور.

واشار الى تسمية انشطة المعرض باسم (الكويت مركزا انسانيا عالميا) حيث جاءت التسمية بعد تسمية مجلس الوزراء للاحتفالات الوطنية والرسمية بعنوان الكويت مركزا للعمل الانساني وحضرة صاحب السمو امير البلاد قائدا للعمل الانساني لترسيخ مكانة الكويت العالمية في دعم العمل الانساني والخيري والتنموي.

واضاف ان هذه التسمية لم تأت مصادفة وانما جاءت من اعلى سلطة اممية هي الامم المتحدة بعد تاريخ حافل للكويت في العمل الانساني مبينا ان هذه المسيرة لن تتوقف في التقريب بين الشعوب والتواصل مع المنظمات المختصة عن ارساء الأمن والسلام والتعاون.

وقام الشيخ سلمان والوفد المرافق له بجولة على بعض الاجنحة ودور النشر واجنحة السفارات العربية والاجنبية المشاركة بالمعرض.

من جانبه قال مدير معرض الكويت الدولي للكتاب سعد المطيري في تصريح صحفي بعد الافتتاح ان المعرض يحتل مكانة مميزة ومرموقة على خريطة المعارض العربية ويسعى كل عام الى تقديم ما هو مميز وجديد للقارئ.

واشار الى زيارة المدارس بيوم افتتاح المعرض معتبرا ذلك مشهدا ايجابيا يشجع الاطفال على مرافقة ذويهم لزيارة المعرض في الايام المقبلة.

وذكر المطيري ان ادارة المعرض منحت نوادي القراءة والصحف المحلية اجنحة مجانية لاتاحة الفرصة للقاء الكتاب والمبدعين مع الجمهور.

من جهته رحب الامين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بدر الدويش في تصريح مماثل بالضيوف المشاركين في معرض الكويت الدولي للكتاب مثمنا جهود الجميع لانجاح هذه الظاهرة الثقافية المهمة.

وقال ان المجلس غير معني بالرقابة على الكتب وان الامر يختص به قطاع الرقابة بوزارة الاعلام مؤكدا ان المجلس لا تحكمه ايديولوجية معينة لكنه منفتح على جميع الثقافات.

وذكر الدويش ان معايير المنع والايجاز يحكمها قانون النشر وبالتالي هناك لوائح تنظيمية تحكم هذا الامر مبينا ان المجتمع الكويتي منفتح على جميع الثقافات ويرحب بمشاركات جميع دور النشر في مختلف روافد الثقافة والمعرفة.(



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط