الراعي يدعو المسيحيين الى "مساعدة المسلمين فيما يتعرضون له"




الراعي يدعو المسيحيين الى "مساعدة المسلمين فيما يتعرضون له"

حذر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي من ان "استراتيجية العمل هدفها تشويه الاسلام"، معتبرا في هذا الاطار ان "المسيحيين اليوم هم اول من يجب ان يساعد المسلمين فيما يتعرضون له".

وقال الراعي في كلمة له من استراليا "إن في لبنان نحو مليوني لاجىء يشكلون نصف الشعب اللبناني. ان عمرنا في الشرق الأوسط 2000 سنة وعمر المسلمين 1400 سنة، وقد بنينا حضارة مشتركة وثقافة مشتركة"، لافتا الى ان " لبنان البلد الوحيد الذي فصل بين الدين والدولة، لكنه لم يفصل بين الدولة والطائفة".

عليه، راى الراعي أن "ما يشهده العالم اليوم وخصوصا في الشرق الاوسط لا يمت الى الاخلاق او الانسانية بأي صلة"، مشددا على أن "الاعمال الارهابية التي يقوم بها البعض باسم الاسلام لا تمت الى الاسلام والمسلمين بصلة انما هي نتيجة مصالح اقليمية ودولية".

وأضاف"نحن ندرك أن من يقومون بأعمال إرهابية ليسوا كلهم من المسلمين".

وإذ قال أن "استراتيجية العمل هدفها تشويه الإسلام"، رأى البطريرك الماروني ان "المسيحيين اليوم هم اول من يجب ان يساعد المسلمين لمواجهة ما يتعرض له الاسلام اليوم على ايدي الارهابيين".

كما توجه الراعي بالشكر لاستراليا على "كل ما تقدمه للبنانيين على أرضها وللبنان"، شاكرا اياها على "دورها الداعم في مكافحة الارهاب من خلال مشاركتها في التحالف الدولي ومساعدة المسيحيين على استمرار وجودهم في الشرق الاوسط ومساعدة اللاجئين الذين طردوا من منازلهم".



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط