الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل البطريرك فؤاد الطوال




الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل البطريرك فؤاد الطوال

2014/10/28

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ظهر اليوم الثلاثاء، البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، وذلك في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ورحّب ولي عهد أبوظبي بالبطريرك والوفد المرافق له الذي ضم كلاً من المطران مارون لحّام، النائب البطريركي للاتين في الأردن، والمطران بول هيندر، النائب الرسولي لجنوب شبه الجزيرة العربية، والأب وسام مساعدة، كاهن الجالية العربية في كنيسة القديس ميخائيل في الشارقة.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء والشخصيات الحكومية تبادل الأحاديث حول عدد من القضايا، حيث عبّر البطريرك الطوال عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على رأسها سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على حضوره قداس عيد الميلاد المجيد في مدينة بيت لحم العام الماضي ممثلاً بوزير الخارجية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور عبدالله ناصر سلطان العامري.

كما شكر بطريرك القدس للاتين الدور الفعّال لدولة الإمارات في تعزيز العيش المشترك بين أتباع الأديان ودورها في احترام الأديان وصون الحريات الدينية. وفي ختام اللقاء قدّم البطريرك الطوال هدية تذكارية عبارة عن صورة صدفية لمدينة القدس متوسطة فيها المسجد الأقصى.

وفي شهر ايار الماضي ، إلتقى الدكتور العامري سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية السفير غير المقيم لدى دولة فلسطين البطريرك طوال والمطران لحام .

جرى خلال ذلك اللقاء ، بحسب وكالة الانباء الاماراتية التباحث حول نشر ثقافة الحوار وقبول الآخر والتعايش السلمي بين أتباع الأديان. وعبر البطريرك الطوال خلال اللقاء عن شكره وتقديره لدور وحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تنفيذ المشاريع المتعددة في مدينة القدس الإسلامية والمسيحية منها.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط