"شكر دولة استراليا العظيمة وحيا المطران طربية على جهوده"

البطريرك الراعي من سيدني: "عائلة سليمة مجتمع سليم




الراعي: "شكر دولة استراليا العظيمة وحيا المطران طربية على جهوده"

سيدني تستقبل البطريرك الراعي في احتفال مهيب

24/10/2014

 البطريرك الراعي يتوسط المطران بولس صياح والمطران انطوان شربل طربية في صالون الشرف بمطار سيدني

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: استقبلت سيدني اليوم الجمعة غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، باحتفال مهيب، وكان في استقباله عدد من رؤساء الطوائف والكنائس من كل المشارب والاطياف.

وتستمر الزيارة اسبوعين، يلتقي خلالها الشخصيات الاسترالية وابناء الطائفة المارونية وقيادات وابناء الجالية اللبنانية.

ويرافق الراعي المعاون البطريركي العام المطران بولس صياح، ومدير المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبده ابو كسم، والمسؤول عن الاعلام في بكركي وليد غياض، رئيس مجلس إدارة بنك بيروت سليم صفير، مدير العلاقات العامة في "بنك بيروت" انطوان حبيب.

شكر كبير لدولة استراليا العظيمة

وفي حديث مع الاعلاميين في صالون الشرف بمطار سيدني، عبّر البطريرك الراعي عن شكره الكبير لدولة استراليا العظيمة التي استقبلت وحضنت قسم كبير من اللبنانيين.

وشدد على الوحدة والتضامن والشركة خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تعصف باوطاننا العربية، مؤكداً ان الكنيسة في خدمة الانسان وبناء العائلة لتخطي كل التحديات التي تعيشها، قائلاً: (عيلة سليمة... مجتمع سليم).

شكر خاص للمطران طربية

ووجه البطريرك الراعي شكر خاص لراعي الابرشية المطران انطوان شربل طربية، على الجهود التي بذلها على مدى سنة كاملة لترتيب هذه الزيارة الرعوية. وحيا المطارنة ورؤساء الطوائف والكنائس الذين حضروا الى المطار للمشاركة في استقباله.

شكر للمسؤولين ورؤساء الطوائف

كما وشكر القائم بأعمال السفارة اللبنانية ميلاد رعد والقنصل العام في سيدني جورج بيطار غانم وعضو مجلس الشيوخ من اصل لبناني شوكت مسلماني وكل الكهنة والرهبان ورجال الاعلام.

وكان في استقبال البطريرك الراعي والوفد المرافق المطران طربيه، القائم بأعمال السفارة اللبنانية في كانبرا ميلاد رعد، القنصل اللبناني العام في نيو ساوث ويلز جورج بيطار غانم، عضو المجلس التشريعي شوكت مسلماني، راعي أبرشية الروم الملكيين الكاثوليك المطران روبير رباط، راعي أبرشية السريان الأرثوذكس المطران ملاطيوس ملكي، الارشمندريت نبيل خشاب ممثلا المتروبوليت بولس صليبا، المونسينيور باسيل صوصانية عن الأرمن الكاثوليك، الاب رحال درغام عن السريان كاثوليك، الاب يوسف اقلاديوس عن الاقباط الكاثوليك، الاب جوزف جوزف عن الكنيسة الآشورية القديمة، رئيسة المؤسسة اللبنانية الأسترالية فاديا غصين، والرؤساء العامون في الرهبانية المارونية وكهنة الرعايا والرهبان والراهبات.

كاتدرائية مار مارون

ومن المطار انتقل الراعي الى كاتدرائية مار مارون في ردفرن وهي اول كنيسة مارونية في استراليا بنيت قبل اكثر من 115 سنة، حيث ادى صلاة الشكر وألقى كلمة ثم انتقل الى بيت مارون مقر اقامته.

ووصل الى سيدني لمواكبة الزيارة البطريركية الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي طنوس نعمه والمدبر العام المسؤول عن الرسالات الأب طوني فخري مع امين السر العام الأب كلود ندره، رئيس عام الرهبانية المريمية المارونية الأباتي بطرس طربيه، رئيس عام الرهبانية الانطونية المارونية الأباتي داوود رعيدي، رئيس عام جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة الأباتي مالك بو طانوس، الرئيسة العامة لراهبات العائلة المقدسة المارونيات الأم غبريال ابو موسى، منسق مكتب شؤون الانتشار في الدائرة البطريركية المارونية الأب لويس الفرخ، الأب جورج طربيه، مدير المؤسسة المارونية العالمية للانماء الأباتي ايلي ماضي.

المؤسسة المارونية للانتشار

ووصل ايضا عدد من مسؤولي المؤسسة المارونية للانتشار وهم روز شويري وفادي رومانوس وعقيلته وهيام بستاني وريتا غصن وفادي بو داغر، بالاضافة الى عدد من ممثلي وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية في لبنان.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط