ولي العهد السعودي افتتح المؤتمر الدولي للاعاقة والتأهيل




ولي العهد السعودي افتتح المؤتمر الدولي للاعاقة والتأهيل

رعى ولي العهد السعودي الامير سلمان بن عبد العزيز نيابة عن العاهل السعودي في الرياض افتتاح المؤتمر الدولي الرابع للاعاقة والتأهيل، وتسليم جائزة الامير سلمان لابحاث الاعاقة في دورتها الاولى.

وقد التقى ولي العهد السعودي عدداً من ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب المواهب الذين حققوا إنجازات مهمة، مبدياً اعتزازه وفخره بما حققوه.

وبعد ذلك ألقى الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء لجمعية ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة رئيس اللجنة الإشرافية المنظمة للمؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل، كلمة رفع في بدايتها الشكر والعرفان للعاهل السعودي على رعايته للمؤتمر والامتنان لولي العهد على افتتاح المؤتمر.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان أن تضافر جهود عشر جهات متخصصة ومتميزة في خدماتها واهتماماتها في تنظيم المؤتمر، يأتي تجسيداً واقعياً لتفاعل مجتمعي مع قضية الإعاقة والمعوقين في المملكة، وتأكيدا على روح الشراكة التي تميز قطاعات المجتمع السعودي وحرص الأطراف كافة على أداء مسؤولياتها الاجتماعية في أرقى صورة، ومن هنا ندرك تناغم الأداء في مواجهة هذه القضية.

وقال: إن ما نراه اليوم من رعاية واهتمام من قبل حكومة المملكة العربية السعودية من دعم وإنشاء لمراكز التأهيل والمعاهد والمراكز التعليمية والتدريبية ومراكز الأبحاث المتخصصة في مجالات الإعاقة التي لم تغفل الجوانب الاجتماعية والمادية، يساعد على التخفيف من حدة المعاناة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط