تزويد القطاعين بأحدث تقنيات البث والاستقبال والنقل الخارجي والتصوير

سلمان الحمود: كل الإمكانات لتطوير الإذاعة والتلفزيون




تزويد القطاعين بأحدث تقنيات البث والاستقبال والنقل الخارجي والتصوير

سلمان الحمود: كل الإمكانات لتطوير الإذاعة والتلفزيون

2014/09/20

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح حرص وزارة الاعلام على تسخير كل الامكانات لتطوير اذاعة وتلفزيون دولة الكويت. وأضاف الوزير الحمود في تصريح صحافي امس ان وزارة الاعلام لا تألو جهدا في العمل من أجل تطوير البنية الفنية الهندسية وجلب آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال الاعلام بعد ان تمت اعادة هيكلة القطاع الهندسي ليلائم التطورات الفنية المتغيرة، حيث تعمل الوزارة على انجاز مشاريع هندسية متعددة لتزويد القطاعين بأحدث التقنيات المتطورة في مجالات البث والاستقبال والنقل الخارجي والتصوير.

واضاف الحمود ان تلفزيون الكويت انجز عددا من المشاريع التي تهدف الى تحسين جودة الصورة حيث تم تحديث وتطوير ستوديو الانتاج التابع للقناة الأولى واستوديو الانتاج الرياضي (160) واستوديوهين للبث بتقنية (HD) احدهما في القناة الثانية والآخر في القناة الثالثة وكذلك تم تحديث استوديوهين للانتاج هما استوديو (600) واستوديو (200) بتقنية (HD).

واشار الى ان الوزارة قامت بانشاء 3 محطات للبث الفضائي مرتبطة بقمري (عرب سات) و(نايل سات) ومحطة احتياطية مرتبطة بقمر (عرب سات).

وذكر الشيخ سلمان الحمود ان وزارة الاعلام اشترت سيارة للنقل التلفزيوني الخارجي عالي الجودة (HD) مزودة بأحدث التقنيات العالمية في هذا المجال تضم 8 كاميرات وغرفة تحكم بأعلى مستوى وصلت اليه التقنية الاعلامية على المستوى العالمي.

وأكد الحمود اهتمام وزارة الاعلام بمواكبة تقنيات البث الرقمي، حيث انجزت المرحلة الأولى التجريبية من مشروع تقنية (DVB-T2) الخاص بالبث الرقمي الأرضي للتلفزيون ومن المقرر ان يغطي المشروع بعد استكماله جميع مناطق الكويت بحيث يشمل باقة قنوات تلفزيون الكويت كاملة بنظام عالي الجودة للصوت والصورة.

وذكر اان الوزارة تقوم حاليا بمتابعة عدد من المشاريع قيد الانجاز من بينها مشروع المراقبة الرئيسية للتلفزيون المتوقع افتتاحه قريبا، والتي تربط استوديوهات التلفزيون وسيارات النقل الخارجي مع البث الفضائي بنظام (full hd) عالي الجودة للصوت والصورة بالاضافة الى توفيرها للمعلومات الرقمية الخاصة بباقة التلفزيون.

وعن أرشيف التلفزيون وما يحتوي من مواد اعلامية تمثل ارث التلفزيون لستة عقود من الزمن، قال الحمود ان وزارة الاعلام وبالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تعمل على انجاز مشروع الأرشيف التفزيوني الضخم الذي يهدف الى تحويل جميع المواد الاعلامية القديمة والجديدة الى ملفات رقمية للحفاظ عليها وتخزينها بأسلوب تقني متطور يسهل استخراج وادخال المواد الاعلامية المختلفة.

وعن مواكبة المراكز الاخبارية العالمية قال ان الوزارة انشأت مركزا اخباريا يقوم برصد ومتابعة وأرشفة المواد الاخبارية للتلفزيون والمواقع الالكترونية في قطاع الاخبار والبرامج السياسية لمتابعة الاخبار العربية والعالمية وايصال أهم الاحداث الى مستمعي الاذاعة ومشاهدي تلفزيون الكويت.

الشيخ سلمان الحمود يتفقد البعثة الكويتية في القرية الاولمبية لآسياد (انشيون(

20/09/2014

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح خلال تفقده البعثة الكويتية في القرية الاولمبية لآسياد (انشيون) 

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح خلال تفقده  البعثة الكويتية في القرية الاولمبية لآسياد (انشيون) 

 انشيون (كوريا الجنوبية) -  قام وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح هنا اليوم بجولة تفقدية للبعثة الكويتية المشاركة في اسياد (انشيون) وذلك في مقر اقامتها في القرية الاولمبية.

والتقى الشيخ سلمان الحمود اثناء الزيارة التي رافقه فيها رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد المنصور الاحمد الصباح بالقائمين على البعثة في القرية ومجموعة من لاعبي ولاعبات المنتخبات الكويتية المشاركة حيث استمع الى مطالبهم والمعوقات التي يواجهونها لتمثيل الكويت في مثل هذه التجمعات الرياضية.

ووعد الشيخ سلمان الحمود بالعمل على ايجاد حلول لهذه المعوقات من خلال الاستراتيجيات الجديدة التي تعمل عليها وزارة الشباب بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة لتسهيل مشاركة الشباب الرياضي الكويتي في جميع المحافل الرياضية وابراز الوجه الحضاري لبلادهم.

وهنأ منتخبات كرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة على تحقيق الفوز في اول ظهور لها في الدورة ودعاها الى مواصلة الجهود وبقية المنتخبات لحصد الميداليات والوصول الى منصات التتويج لرفع راية بلادها عاليا في هذا التجمع الرياضي القاري الكبير.

من جانبه اكد الشيخ احمد المنصور حرص الهيئة على التعاون الكامل مع اللجنة الاولمبية الكويتية والاتحادات الرياضية لمساعدتها على اداء دورها في خدمة الشباب الرياضي وتسهيل ممارستهم لهواياتهم الرياضية بما يساعد على تدعيم المنتخبات الوطنية لتحقيق الانجازات المنشودة.

واوضح ان الهيئة تحرص دائما على تذليل جميع المعوقات التي تعترض القطاع الرياضي وذلك وفق اللوائح والنظم المعمول بها مشيرا الى الجهود التي تبذلها الهيئة مع جميع قطاعات الدولة لخدمة الشباب الرياضي.

وحث لاعبي ولاعبات المنتخبات المشاركة على بذل اقصى جهودهم لتمثيل الكويت بصورة مشرفة وتحقيق نتائج تضمن لهم صعود منصات التتويج ورفع راية بلادهم عاليا.

وكان الشيخ سلمان الحمود والشيخ احمد المنصور قد حضرا جانبا من مباراة منتخب الكويت لكرة الطائرة امام نظيره الباكستاني اليوم والتي انتهت بفوز المناخب الكويتي في اول ظهر له في الدورة. 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط