الشيخ سلمان الحمود يطلع على الاستعدادات لانطلاق دورة الألعاب الاسيوية في كوريا الجنوبية

الشيخ سلمان الحمود يبحث ووزير الشباب الصيني تعزيز التعاون الثنائي




الشيخ سلمان الحمود يبحث ووزير الشباب الصيني تعزيز التعاون الثنائي

19سبتمبر 2014

بحث وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح مع وزير الشباب والرياضة الصيني ليو بينغ اليوم سبل تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات لاسيما في قطاعي الشباب والرياضة.

وأكد الشيخ سلمان خلال الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد المنصور الاحمد الصباح على هامش دورة الالعاب الاسيوية (اسياد) عمق العلاقات التاريخية التي تربط الكويت والصين وتميزها نظرا للعلاقة الطيبة التي تربط القيادة السياسية في البلدين وشعبيهما.

واعرب عن أمله بزيادة مستوى التعاون بين الجانبين من خلال الاتفاقيات الثنائية في مجالي الشباب والرياضة للعمل على تطوير العمل الشبابي والرياضي الكويتي عبر الاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال والمكانة المتقدمة التي تحتلها الرياضة الصينية على المستوى القاري والعالمي.

كما اعرب عن أمل الكويت في ارسال عدد من المسؤولين في قطاعات الشباب والرياضة والاعلام الرياضي للاطلاع عن كثب على التجربة الصينية المتطورة بهدف دعم الخطط المستقبلية التي تعمل عليها وزارة الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة من اجل النهوض بالقطاع الشبابي والرياضي الكويتي.

ووجه الشيخ سلمان الحمود الدعوة الى الوزير بينغ لزيارة الكويت لمناقشة عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بقطاعي الشباب والرياضة وتسريع وتيرة التعاون بين البلدين بما يخدم الشباب الرياضي الكويتي ويحقق تطلعات الحكومة بالنهوض بهذا القطاع الحيوي.

ومن جانبه اعرب الوزير بينغ عن شكره للدعوة التي تلقاها من الشيخ سلمان الحمود مؤكدا سعادته بتلبية الدعوة للعمل على تعزيز التعاون المشترك مع الكويت التي تربطها علاقات مميزة وتاريخية مع الصين على جميع الاصعدة.

واكد حرص الصين على تطوير علاقاتها مع الكويت لاسيما في مجالي الشباب والرياضة وتقديم جميع الجهود اللازمة للمحافظة على تميز تلك العلاقات واستمرارها تلبية لتطلعات القيادة السياسية في البلدين وشعبيهما.

ورحب بالفكرة التي طرحها الشيخ سلمان الحمود باطلاع المسؤولين في قطاعي الشباب والرياضة في الكويت على التجارب الصينية في هذا المجال مبديا استعداد بلاده لتقديم جميع التسهيلات اللازمة لإنجاح الفكرة التي ستسهم في تعزيز التعاون بين البلدين.

الشيخ سلمان الحمود يطلع على الاستعدادات لانطلاق دورة الألعاب الاسيوية في كوريا الجنوبية 

18/09/2014

انشيون (كوريا الجنوبية) - اطلع وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح هنا اليوم على الاستعدادات الكويتية لانطلاق دورة الالعاب الاسيوية ال17 المقرر غدا في انشيون بكوريا الجنوبية.

والتقى الشيخ سلمان مع رئيس اتحاد اللجان الاولمبية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الاحمد الصباح هنا اليوم بحضور رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد المنصور الاحمد الصباح.

وزار الوزير الحمود القرية الاولمبية حيث تفقد البعثة الكويتية المشاركة في الدورة ومدى استعدادتها لخوض منافساتها متمنيا لهم تحقيق نتائج ايجابية تساهم في رفع اسم الكويت عاليا في هذا التجمع الرياضي القاري الكبير.

واجتمع مع هيئة التحكيم الرياضي الوطنية واستمع من اعضائها على طبيعة عمل الهيئة والدور المناط بها في حل المنازعات الرياضية المحلية مؤكدا على اهمية دور الهيئة في نشر الوعي القانوني في اوساط الرياضيين.

واكد الشيخ سلمان دعم وزارة الشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة لجهود الهيئة باعتبارها متطلبا ملحا تفرضه المنظمات الرياضية الدولية المنضمة اليها الكويت ومنها اللجنة الاولمبية الدولية.

وكان الشيخ سلمان الحمود قد وصل امس الى مدينة (انشون) الكورية الجنوبية لحضور افتتاح دورة الالعاب الاسيوية ال17 التي تستضيفها المدينة ومتابعة استعدادات البعثة الكويتية التي تضم اكثر من 400 مشاركا من الجنسين.









 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط