طائرة كويتية تحمل سيارتي اسعاف تصل مصر تمهيدا لنقلهما لغزة

(الصحة العالمية) تثمن تبرع الكويت بخمسة ملايين دولار لمكافحة (ايبولا)




الصورة: مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم يسلم المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارغريت تشان تبرع الكويت

(الصحة العالمية) تثمن تبرع الكويت بخمسة ملايين دولار لمكافحة (ايبولا)

29/08/2014

جنيف - اعربت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارغريت تشان هنا اليوم عن بالغ امتنانها لتبرع دولة الكويت بمبلغ خمسة ملايين دولار لتمكين المنظمة من التعامل مع ازمة انتشار فيروس (ايبولا).

وقالت تشان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب تسلمها شيكا مصرفيا بالمبلغ من مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم "ان الكويت بهذا التبرع تعطي مثالا حيا حول مفهوم التضامن الانساني والتفاعل الايجابي مع الازمات الطارئة والملحة".

وشددت على ان التبرع الكويتي الاول من نوعه الذي تتسلمه المنظمة من دولة عربية للمساهمة في مواجهة انتشار فيروس (ايبولا) يأتي في وقت مناسب تماما مع التداعيات التي تشهدها دول غرب افريقيا والحاجة الملحة لكل مساهمة يمكن ان تدعم الجهود التي تقوم بها المنظمة في التعامل مع الأزمة.

واكدت ان مساهمات دولة الكويت للمنظمة حاضرة دائما في اوقات الازمات اينما وقعت وهذا يعكس مدى سعة الافق ورحابة صدر الكويت في التعامل مع الكوارث الصحية التي تشهدها مختلف مناطق العالم سواء في دول المنطقة او حتى البعيدة عنها مثلما يحدث الآن مع التبرع لعلاج مشكلة وبائية في غرب افريقيا.

من جانبه اكد السفير الغنيم ل(كونا) "اهمية هذا التبرع الذي يأتي بتوجيهات سامية من سمو امير دولة الكويت حفظه الله ورعاه وينسجم مع الدور الانساني الذي تقوم به دولة الكويت في التعامل مع منظمات الامم المتحدة المعنية بالشأن الانساني".

كما لفت الغنيم الى "اهتمام سمو امير البلاد بالشأن الافريقي نظرا للعلاقات المتميزة بين الكويت والدول الافريقية الصديقة فضلا عن ترؤس الكويت هذا العام للقمة الافريقية - العربية" مشيرا الى ان العلاقات بين الكويت ومنظمة الصحة العالمية متميزة وهناك توافقا في الآراء حول التعامل مع الازمات الصحية الملحة التي تعالجها المنظمة وتساهم الكويت فيها.

واوضح السفير الكويتي ان الدكتورة تشان قدمت شرحا وافيا للنواحي التي سيتم فيها انفاق هذه المنحة الكويتية للتعامل مع كارثة فيروس (ايبولا).

واضاف انه استعرض معها ايضا نتائج المساهمة الكويتية للتعامل مع اللاجئين السوريين ونجاح الدعم الكويتي في تدشين حملة لمكافحة انتشار مرض شلل الاطفال بين اللاجئين السوريين.

وكانت الأمم المتحدة قد سمت دولة الكويت "مركزا انسانيا عالميا" وأطلقت لقب "قائد انساني" على حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حيث من المنتظر تكريم دولة الكويت ممثلة بسموه بمقر الأمم المتحدة بنيويورك في التاسع من سبتمبر المقبل تقديرا للدورها الانساني.

طائرة كويتية تحمل سيارتي اسعاف تصل مصر تمهيدا لنقلهما لغزة

29/08/2014

وصول سيارات الاسعاف المقدمه من الهلال الاحمر الي مطار الاسماعيليه بمصر 

القاهرة - وصلت طائرة عسكرية كويتية تحمل سيارتي اسعاف الى مطار الاسماعيلية شرقي مصر اليوم تمهيدا لنقل المركبتين إلى قطاع غزة الذي تعرض لعدوان اسرائيلي تسبب بخسائر كبيره للقطاع الصحي.

وقال مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الطائرة هي الرابعة التي تصل الى مطار الإسماعيلية مشيرا إلى الطائرات التي وصلت كان على متنها 40 طنا من الادوية لصالح المستشفيات في غزة.

واكد العون أن المساعدات تأتي بتوجيهات من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مشيدا بالتنسيق والتعاون مع الجانب المصري في هذا الشأن.

واضاف أن السيارتين ستساعدان على نقل المصابين والأدوية والمستلزمات الطبية لتزويد المستشفيات والمراكز الطبية بها مشيرا الى انه يجري التنسيق مع الهلال الأحمر المصري لإدخالهما الى قطاع غزة خلال معبر رفح.

وأكد أن الهلال الأحمر الكويتي يسعى لتقديم جميع أنواع الدعم والمساعدة للفلسطينيين سواء المساعدات المادية او المعنوية مشيرا الى أن ما تقدمه الكويت للأشقاء في فلسطين "انما هو واجب تجاه الأشقاء".

وأعرب عن تقديره لجهود سفارة الكويت في القاهرة ممثلة بالسفير سالم الزمانان في تسهيل عملية تقديم مساعدات ومعونات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واثنى العون في هذا السياق على جهود السلطات المصرية بهدف تسهيل كل الاجراءات ازاء القوافل والشحنات من المساعدات الكويتية الطبية والغذائية الى فلسطين.

وكانت الأمم المتحدة قد سمت دولة الكويت "مركزا انسانيا عالميا" وأطلقت لقب "قائد انساني" على حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حيث من المنتظر تكريم دولة الكويت ممثلة بسموه بمقر الأمم المتحدة بنيويورك في التاسع من سبتمبر المقبل تقديرا لدورها الانساني.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط