سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد قائداً إنسانياً عالمياً

في التاسع من الشهر المقبل.. وبحضور رئيس مجلس الوزراء

الأمم المتحدة تحتفل بالكويت وأميرها




في التاسع من الشهر المقبل.. وبحضور رئيس مجلس الوزراء

الأمم المتحدة تحتفل بالكويت وأميرها

 27  أغسطس 2014

تحتفل الأمم المتحدة في التاسع من شهر سبتمبر المقبل بصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، قائدا إنسانيا عالميا، تقديرا للدور الإنساني لسموه، وللكويت التي حفرت بجهود قيادتها الحكيمة اسمها بأحرف من نور في سجلات العطاء والعمل الإغاثي، وبعد أن منحت الأمم المتحدة، سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، لقب «القائد الإنساني» وتسمية الكويت «مركزا إنسانيا عالميا»، وسيتم تكريم سموه في مقر المنظمة الدولية بحضور سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.

ويعد هذا التكريم حدثا تاريخيا مستحقا لسموه بالنظر لما قدمه ويقدمه في مجال العمل الإنساني والخيري، وما يحرص سموه عليه من ترسيخ لقيم العطاء والتكافل الإنساني والعمل على نشرها عبر أرجاء العالم، حيث امتدت أيادي سموه البيضاء بالعطاء والدعم الإنساني لمختلف الشعوب من مختلف الأعراق والأجناس في كافة بقاع الأرض. هذا وقد هنأت مصر على لسان سفيرها في دولة الكويت عبدالكريم سليمان، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بمناسبة اختياره «قائدا إنسانيا»، وتسمية الكويت «مركزا إنسانيا عالميا» والممنوحة من الأمم المتحدة، واعتبر سليمان أن هذا التكريم بمنزلة تقدير دولي للدور الإنساني الكبير للكويت وقائدها الحكيم، واعتراف بدعمه الكبير اللامحدود للعمل الإنساني، قائلاً: «إنه تكريم يستحقه سموه باقتدار».

وقال السفير سليمان، إن دولة الكويت الشقيقة، ظلت، ولاتزال، تولي قضية العمل الإنساني الاهتمام، وها هي الأيادي البيضاء من أهل الكويت الكرام تلف الكرة الأرضية وقامت الكويت بعقد مؤتمرين دوليين لإغاثة النازحين السوريين، ما ساهم في تخفيف معاناة الأشقاء وغيرها من المبادرات الخيرية والإنسانية التي تتبناها الكويت. من جانبه، قال عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية السنغال لدى الكويت عبدالأحد إمباكي، إن إطلاق هذين المسميين على الكويت وسمو أمير البلاد «لم يكن مستغربا»، إثر اعتياد الكويت وسمو أمير البلاد على أداء العمل الخيري في جميع أرجاء العالم.

وأضاف أن سمو أمير البلاد معروف بشكل واسع باهتمامه وعنايته بالمحتاجين في مختلف أنحاء العالم، مشيرا في هذا السياق إلى مبادرات سمو أمير البلاد للتخفيف من معاناة الفقراء في أفريقيا.

في هذا الصدد، أكدت رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة، إيمان عريقات، أن المنظمة هي أول من كرم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في مايو 2012، وتم تسليمه ميدالية المنظمة التي تُمنح للقادة ذوي الإنجازات الإنسانية الكبيرة والرائدة، علما بأنه الزعيم العربي الوحيد الذي مُنح ميدالية المنظمة الدولية للهجرة.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط