أستراليا تصدر أمر اعتقال لأستراليين حاربا في سورية




أستراليا تصدر أمر اعتقال لأستراليين حاربا في سورية

30 يوليو 2014م -

سيدني- قالت هيئة الاذاعة الاسترالية الثلاثاء ان السلطات أصدرت أمر اعتقال لاثنين من المواطنين يعتقد انهما حاربا في سورية بعد نشر صور لهما وهما يحملان رؤوس جنود سوريين مذبوحين.

وأبلغ رئيس وحدة مكافحة الارهاب في الشرطة الاتحادية الاسترالية نيل جوجان الاذاعة في مقابلة ان امر الاعتقال صدر بحق الاستراليين خالد شروف ومحمد العمر بتهمة الارهاب.

ونشر الاسبوع الماضي حساب على تويتر له صلة بالدولة الاسلامية صورا غير واضحة لجثث بلا رأس ورؤوس خمسة جنود قتلوا في محافظة الرقة السورية وقال ان الجنود من أفراد الفرقة 17.

وذكرت هيئة الاذاعة الاسترالية ان شروف والعمر سافرا الى سورية والعراق اواخر العام الماضي وفي أواخر الاسبوع الماضي نشر على حساب على تويتر يقال انه يخص شروف صورا للعمر وهو يمسك برؤوس مقطوعة.

وقال جوجان "فور أن تطأ أقادمهما استراليا سيوضعان في الحجز."

وعبرت أستراليا عن قلقها من عدد مواطنيها الذين يعتقد انهم يحاربون الى جانب مسلحين في الخارج من بينهم مفجر انتحاري استرالي يعتقد انه قتل ثلاثة أشخاص في بغداد هذا الشهر. وأضاف هذا الى مخاوف من ان يشن مقاتلون تبنوا التطرف هجمات لدى عودتهم الى الوطن وهو خطر استندت اليه الحكومة لتمرير تشريع جديد مهم بشأن المخابرات.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط