رئيس الحكومة بيرد يحضر صلاة عيد الفطر في لاكميا

مايك بيرد يتجنب الحديث عن استقالة فيك الهادف في زيارته إلى مسجد لاكمبا




رئيس الحكومة بيرد يحضر صلاة عيد الفطر  

مايك بيرد يتجنب الحديث عن استقالة فيك الهادف في زيارته إلى مسجد لاكمبا

29/7/2014

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أعلن اليوم رئيس الحكومة مايك بيرد نفسه صديقا لآلاف المصلين المسلمين في مسجد لاكمبا، غير أنه رفض الخوض في تعامل الحكومة مع الخلاف المرير الذي عصف بالجاليات اليهودية والعربية في سيدني.

واحتفالا بنهاية شهر رمضان يوم الاثنين، افتتح السيد بيرد خطابه بتحية عربية "السلام عليكم" مشيرا إلى أن الحفل هو وقت للتفكير في المآسي في جميع أنحاء العالم بما في ذلك فقدان أرواح الأبرياء في الشرق الأوسط.

وجاء ظهوره في المسجد عقب استقالة رئيس هيئة علاقات المجتمع في نيوساوث ويلز فيك الهادف يوم الأحد الذي أثارت تعليقاته دفاعاً عن الاعتداءات الإسرائيلية على غزة منذ أسبوعين إدانة من قبل الجاليات العربية والمسلمة.

وفي هذا السياق أعرب السيد بيرد عن احترامه للهادف الذي برأيه "أمضى وقتا طويلا خلال حياته المهنية في تقريب المجتمعات من بعضها ونشر الانسجام فيما بينها."

وأضاف قائلا انه قرر التنحي لأنه لن يتمكن من تحقيق هذا الانسجام وقد وافق بيرد على قراره وشكره على عمله.

وفي وقت سابق اعترف السيد بيرد للمشاركين في مسجد لاكمبا انه عانى خلال صومه يوم الخميس الماضي، في حفل الإفطار الذي استضافه في مبنى البرلمان في نيوساوث ويلز، مشيرا إلى أن الصوم ليوم واحد كان صعبا جدا عليه، فكيف بالأحرى لشهر كامل. وتعهد أن يصوم لوقت أطول في السنة القادمة.

وأضاف أنه بصفته رئيساً للحكومة، "سيجد المجتمع المسلم فيه صديقا... يستمع إليهم ويستجيب لهم ويتعاون معهم."



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط