استقبال الوزير الربيعة في مطار سيدني

أعمال اجتماعات وزراء التجارة لدول مجموعة العشرين في استراليا




وزير التجارة السعودي: "التجارة هي الدافع لنمو الاقتصاد الدولي وإيجاد فرص العمل"

أعمال اجتماعات وزراء التجارة لدول مجموعة العشرين في استراليا

19 تموز- يوليو 2014

سيدني ـ عقدت في مدينة سيدني امس السبت أعمال اجتماعات وزراء التجارة لدول مجموعة العشرين.

ورأس الوفد السعودي إلى الاجتماع معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة .

ولفت معاليه الانتباه إلى أن التجارة هي الدافع الأساسي لنمو الاقتصاد الدولي وإيجاد فرص العمل التي بدورها ستعمل على تحقيق استراتيجيات النمو وتساهم في تحقيق طموح دول مجموعة العشرين .

وأكد في تصريح صحافي على هامش الاجتماعات أهمية التركيز على تنفيذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمساعدة الأعمال التجارية بما في ذلك المؤسسات التجارية الصغيرة والمتوسطة الحجم للاستفادة بشكل أكبر من منظمة التجارة العالمية ومبادرات مجموعة الدول العشرين.

وأوضح أن من بين تلك الإجراءات والتدابير فتح الأسواق وتطوير الخدمات ومواكبة تكنولوجيا المعلومات وتقليل الحواجز أمام التجارة والاستثمار للوصول لمستوى التكامل الاقتصادي والنمو الذي تطمح له مجموعة الدول العشرين .

وأعرب عن أمله بأن تنجح اجتماعات وزراء التجارة الحالية في اتخاذ حزمة طموحة من الإجراءات لإنعاش التجارة والاستثمار لاتخاذ إجراءات عملية وملموسة تخفف من تكلفة ممارسة الأعمال التجارية وتعزز التجارة لدول مجموعة العشرين .

لقاءات جانبية

من جهة أخرى عقد معالي وزير التجارة والصناعة، على هامش الاجتماعات، بحضور الوفد المرافق عددا من اللقاءات الثنائية مع عدد من وزراء التجارة في مجموعة الدول العشرين ناقش خلالها العلاقات التجارية وتعزيز التجارة الثنائية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة العربية السعودية وبلدانهم .

استقبال الوزير الربيعة في مطار سيدني

سيدني  -وكان وزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة الاربعاء قد وصل استراليا، يوم الاربعاء الماضي، لترأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات وزراء تجارة دول مجموعة العشرين، حيث كان في استقباله في مطار سيدني الدولي القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا بالإنابة الدكتور حسن بن محمد الأنصاري، والملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز بن طالب، والسكرتير اول بالسفارة علي بن إبراهيم الحجي ومسؤول المراسم بالسفارة عبدالعزيز بن عبدالرحمن العتيق وعدد من أعضاء السفارة والمسؤولين الاستراليين.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط