رئيس الحكومة الجديد مايك بيرد يطرح وجهات نظره الخاصة




رئيس الحكومة الجديد مايك بيرد يطرح وجهات نظره الخاصة

20/4/2014

-

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أعلن رئيس الحكومة مايك بيرد رغبته في المضي قدما في خصخصة المستشفيات العامة مشيرا إلى أن المرافق الصحية المتهالكة في سيدني بحاجة إلى التطوير.

ويشكل نموذج الخصخصة المعتمد في غربي أستراليا حيث تم استخدام الموظفين غير السريريين بشكل خاص وبناء وإدارة المستشفيات العامة أيضا من قبل القطاع الخاص، " فرصة رائعة" لتوفير أفضل الخدمات إلى المرضى في نيوساوث ويلز حسب رأيه.

وأكد السيد بيرد أنه لن "يفوت اي استثناء" في استثمار الفرص مع القطاع الخاص بهدف تحويل الولاية والتعلم من الخبرات الدولية.

ودعا وزير الخزينة الذي أصبح رئيسا للحكومة إلى عدم الخوف من القطاع الخاص والتطلع على مستوى عالمي. مؤكدا "سعيه الحصول على أفضل الخدمات الممكنة لولاية نيوساوث ويلز. وشغفه بالبحث عن كل فرصة ممكنة في البنية التحتية يطالب بها المجتمع".

ولكنه اعترف بأنه لا ينوي فرض آرائه على القرارات الحكومية لأنه عندما يتعرف الناس إليه فلن يكون ايمانه مجرد قضية سياسية.

وذكر الجدل الساخن في الحكومة الفدرالية حول موضوع زواج مثليي الجنس، معرباً عن أسفه لما آل إليه هذا الجدل من ذمّ وقدح من كلا الجانبين. ومطالبا بالاحترام.

وفي ما يتعلق بالإجراءات حول التبرعات السياسية  فسيتم اتخاذها قبل الانتخابات، كما أن الحكومة ستنظر في التشريعات الجديدة خلال الأشهر المقبلة. وتجدر الإشارة إلى ان المحكمة العليا أبطلت قوانين التبرعات الصادرة عن حكومة أوفاريل السنة الماضية فمنعت التبرعات من قبل الشركات والنقابات.

وأثنى السيد بيرد على انجازات باري أوفاريل ونجاحه في سياسة الإقفال والعنف الناتج عن تناول الكحول التي حدّت من العنف في "كينغز كروس".

وأما الجزء الثاني من الإصلاحات، أحكام السجن الإلزامي فقد تم الاعتراض عليها في مجلس الشيوخ، مشيراً إلى وجود غضب شخصي مع تأييده بالكامل للردّ على ذلك وطريقة استباق السلطة القضائية لقلق المجتمع.

والى جانب وزيرة النقل السيدة برجكليان أعلن السيد بيرد مشروع السكك الحديدية بقيمة 8.3 مليار دولار الذي سيحول حياة الناس في شمال غربي سيدني. وستبدأ آلات حفر الأنفاق العمل في شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل لحفر أطول أنفاق السكك الحديدية في البلاد.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط