8 آذار قد "ترشح" إميل رحمة للرئاسة بدل عون




8 آذار قد "ترشح" إميل رحمة للرئاسة بدل عون

حسمت قوى 8 آذار موقفها بعدم ترشيح رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون للرئاسة، وتلويح بترشيح عضو التكتل النائي إميل رحمة عن الفريق عينه.

وكشفت صحيفة "النهار"، السبت أن خيار طرح ترشيح النائب اميل رحمة في جلسة الاربعاء "لا يزال يجري التلويح به".

وأضافت أن "العامل الجديد الذي برز الجمعة، تمثل في معلومات مؤكدة عن ان رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون لن يحضر الجلسة ما لم يتم الاتفاق سلفاً على اعتماده مرشحا توافقيا".

وقد اشار النائب في "تكتل التغيير والاصلاح" آلان عون الى ان التكتل يريد جلسة منتجة لا جلسة شكلية.

من جهتها، لفتت صحيفة "الجمهورية"، السبت، الى أنّ "قوى 8 آذار تحضّر سيلاً من المفاجآت يوم الأربعاء المقبل، فهي كما قالت مصادرُها، قد حسمَت خيارها نهائياً بعدم ترشيح عون، بناءً على رغبته في أن يكون مرشّح تسوية أو توافق بين الأطراف كافّة، علماً أنّ" مختلف أطياف فريق 14 آذار لن تصوّت له، كذلك نوّاب "جبهة النضال الوطني"، إضافةً إلى النواب: مروان حمادة، أنطوان سعد وفؤاد السعد وهنري حلو".

يذكر أن بري دعا، ظهر الاربعاء، الى جلسة انتخابية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، خلفاً للرئيس ميشال سليمان، في 23 نيسان الجاري.

ومن المتوقع أن تعقد الجلسة عندا الساعة 12 ظهراً من الاربعاء المقبل.

يُشار الى انه في 25 آذار بدأت المهلة الدستورية لانتخاب رئيس جديد خلفا لسليمان الذي تنتهي ولايته في 25 أيار المقبل والذي يرفض التمديد له.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ترشحه للرئاسة، في حين لم تعلن قوى 14 آذار مرشحها الرئاسي، ولا قوى الثامن من آذار.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط