غلاديس برجيكليان نائباً لزعيم حزب الاحرار في نيوساوث ويلز

بيرد رئيساً لحكومة نيو ساوث ويلز بالتزكية خلفاً لـ اوفاريل




بيرد رئيساً لحكومة نيو ساوث ويلز بالتزكية خلفاً لـ اوفاريل

17/4/2014

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: وعد رئيس حكومة نيوساوث ويلز الجديد إعادة الثقة بحكومة الولاية بعد انتخابه بالتزكية خلفا لباري اوفاريل اليوم.

والجدير بالذكر انه تم انتخاب السيد بيرد الرئيس الـ 44 لحكومة نيوساوث ويلز من قبل الحزب الليبرالي بعد استقالة باري أوفاريل المفاجئة أمس.

ومن جهة أخرى، تم انتخاب وزيرة النقل غلاديس برجكليان (الارمنية الاصل)، بالتزكية أيضا نائبة لزعيم الحزب بعد إعلان تنحي جيليان سكينر من هذا المنصب.

وفي هذه المناسبة قال السيد بيرد إنه لشرف كبير أن يتم انتخابي زعيما للحزب الليبرالي في الولاية، مشيرا إلى أن المجتمع لديه مخاوف "وسيعمل خلال الأيام والأسابيع القادمة للكشف عن اجراءات إضافية من شأنها أن تعيد الثقة إلى الحكومة."

ولفت أيضا إلى الأحداث التي حصلت خلال الـ 48 ساعة الماضية وتسببت بالصدمة والحزن للجميع.

وقال إنه بعد التفكير بذلك لا يتبادر إلى الذهن سوى أمر واحد هو العمل العظيم الذي أنجزه باري أفاريل والإرث الإيجابي والدائم الذي تركه.

فالسيد أوفاريل استقال أمس بعد تضليل اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد يوم الثلاثاء بخصوص زجاجة نبيذ بقيمة 3000$.

وذكر السيد بيرد أن السيد أوفاريل سيبقى نائباً محلياً.

واضاف أنه سيقوم شخصياً إلى جانب السيدة برجكليان بدراسة التغييرات الوزارية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

Gladys Berejiklian.

غلاديس برجيكليان

بدورها، أعربت السيدة بيرجكليان عن فخرها بالوقوف إلى جانب رئيس الحكومة الجديد السيد بيرد ومشاركته في مشاعره تجاه السيد أوفاريل.

وأكدت أن مايك هو الشخص الأفضل لرئاسة الحزب الليبرالي في نيوساوث ويلز، معربةعن فخرها بالعمل كـ نائبة للرئيس.

كما ونوهت أيضا بالمساهمات الكبيرة التي قدمها كل من باري أوفاريل وجيليان سكينر إلى الحزب وولاية نيوساوث ويلز بصفتهما قادة في الحزب، مشيرة إلى أدائهما المذهل وصبرهما على المصاعب خلال الأيام الأخيرة الماضية.

ورئيس الحكومة الجديد مايك بيرد هو ابن الوزير السابق في الحكومة الفدرالية بروس بيرد. درس مايك الفنون والاقتصاد في جامعة سيدني وعمل في القطاع المصرفي لمدة 18 سنة قبل أن يدخل معترك الحياة السياسية.

انتخب أولا نائبا عن مانلي في برلمان نيوساوث ويلز عام 2007 وخلال سنة تمت ترقيته إلى وزير ظلّ ثم بدأت تظهر توقعات حول طموحاته بالرئاسة.

ورغم أن بيرد من الجناح اليساري، كان من المتوقع أن يعزز دفعه القوي باتجاه تخصيص أصول الولاية الدعم له من جانب التيار اليميني في الحزب.

أما نائبة الرئيس المنتخبة حديثاً السيدة برجكليان، فقد تم وصفها بالخلف المفضل للسيد أوفاريل واعتبرت المنافسة الرئيسية على الرئاسة على نطاق واسع.

ولكن في وقت سابق اليوم أصدر السيد بيرد والسيدة برجكليان بيانا مشتركا مفاده أنهما سيخوضان انتخابات مشتركة بمنصبي الرئيس ونائب الرئيس على التوالي.

رئيس حكومة نيوساوث ويلز الجديد والزميل كميل شلالا





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط