التقى وفداً برلمانياً أسترالياً وأعرب عن تفاؤله بمزيد من التعاون

محمد بن زايد: حريصون بقيادة خليفة على صداقات قوية مع الدول




التقى وفداً برلمانياً أسترالياً وأعرب عن تفاؤله بمزيد من التعاون

محمد بن زايد: حريصون بقيادة خليفة على صداقات قوية مع الدول

17/04/2014

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس في أبوظبي وفداً برلمانياً أسترالياً يمثل جميع الولايات الأسترالية .

ورحب سمو ولي عهد أبوظبي بأعضاء الوفد الأسترالي، معرباً عن أمله في أن تسهم الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة المتميزة والتعاون البناء بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا .

جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية في ظل ما يربط دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا من علاقات ثنائية متينة ومتعددة في مجالات الاقتصاد والتعليم والثقافة والطاقة .

وأكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات حريصة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على مد جسور التعاون وبناء صداقات قوية مع الدول والشعوب تعود بالفائدة والخير على الجميع من خلال إقامة المشاريع والبرامج التنموية المشتركة .

وأشار سموه خلال حديثة للوفد الأسترالي إلى أن تطور وتيرة العلاقات بين دولة الإمارات وأستراليا خلال السنوات القليلة الماضية في العديد من المجالات يشير إلى أن بعد المسافة في عالم اليوم لا يقف عائقاً أمام الرغبة والطموح والإرادة السياسية وهو ما أثبته بلدانا في تعزيز علاقاتنا الثنائية المتميزة .

وأعرب سمو ولي عهد أبوظبي عن تفاؤله في أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون مع أستراليا خاصة أن البلدين يوظفان إمكاناتهما من أجل التخطيط لمستقبل أفضل لشعبيهما وفق رؤية واستراتيجية متشابهتين تضعان الإنسان المحور الأول في التنمية .

وتمنى سموه للوفد الأسترالي التوفيق والنجاح والاطلاع على تجارب دولة الإمارات في تطوير الحياة الاجتماعية والاقتصادية وأجواء الأبواب المفتوحة والتعايش الثقافي والإنساني للمقيمين على أرض دولة الإمارات النابع من الحب والتسامح والاحترام الذي يكنه شعب الإمارات لجميع المقيمين على أرضة والذين يشاركوننا في البناء والتنمية .

وأشاد سمو ولي عهد أبوظبي بالزيارات التي قام بها الوفد البرلماني الأسترالي الى عدد من المعالم التاريخية والحضارية للدولة، مشيداً سموه بفكرة تبادل الزيارات التي تسهم في إقامة أرضية مشتركة من التفاهم والحوار وتبادل الأفكار والثقافات .

من جانبه أبدى وفد البرلمان الأسترالي إعجابه بالتجربة الحضارية والتطور الذي شهدته الدولة في وقت قصير والنجاحات التي تحققت في المجالات الاقتصادية والتجارية والتعليمية، مؤكداً أهمية استمرار العلاقات المتميزة بين البلدين والعمل على تطويرها وتنويعها بما يخدم المصالح المشتركة .







 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط