اجتماع طارئ لوزراء خارجية “التعاون” في الرياض اليوم




اجتماع طارئ لوزراء خارجية “التعاون” في الرياض اليوم

17/04/2014

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض، اليوم (الخميس)، اجتماعاً طارئاً للتحضير للقمة المقبلة لمجلس التعاون الخليجي في مايو/أيار المقبل، ومناقشة ملفات أخرى .

وقالت مصادر في أمانة مجلس التعاون الخليجي في الرياض أن وزراء الخارجية سيناقشون خلال اللقاء، الذي سيعقد في قاعدة الرياض الجوية، العديد من الملفات خاصة تطورات الوضع على الساحة السورية والملف النووي الإيراني ومسيرة السلام في الشرق الأوسط وعدداً آخر من القضايا الإقليمية والدولية .

وأضافت المصادر أن وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية سيرأس الوفد القطري خلال الاجتماع ، إلا أن المصادر رفضت ما إذا كان الوزراء سيناقشون خلال اللقاء المصالحة الخليجية .

ومن المقرر أن يناقش وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية .

ومن أهم الملفات الخليجية الداخلية التي يتوقع أن يتناولها الاجتماع الوزاري مسيرة العمل الخليجي المشترك بجوانبه السياسية والاقتصادية والأمنية، مع التركيز على إعادة ترتيب البيت الخليجي الداخلي لمواجهة المستجدات والتطورات والمخاطر المحدقة بدوله .

ومن المتوقع أن يعقد قادة دول مجلس التعاون الخليجي قمتهم التشاورية في الرياض الشهر المقبل، وعادة يكون جدول أعمال القمة التشاورية مفتوحاً أمام القادة لمناقشة أي ملف يتم طرحه من قبل القادة ولكن عادة ما تكون هناك قضايا تفرض نفسها على جدول أعمال القمم التشاورية .



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط