رئيس الوزراء آبوت: اوفاريل اثبت "نزاهة" بعد استقالته

باري أوفاريل يقدم استقالته من منصب رئيس حكومة نيوساوث ويلز بعد أدلة قنينة النبيذ




رئيس الوزراء آبوت: اوفاريل اثبت "نزاهة" بعد استقالته

باري أوفاريل يقدم استقالته من منصب رئيس حكومة نيوساوث ويلز بعد أدلة قنينة النبيذ

16/4/2014

Barry O'Farrell resigns

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: أعلن رئيس حكومة نيوساوث ويلز باري أوفاريل استقالته للأسباب التي ذكرها أمس أمام اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد.

ونفى السيد أوفاريل حصوله على نبيذ بقيمة 3000$ في العام 2011 من المدير التنفيذي "لشركة أستراليا القابضة للمياه" (Australia Water Holdings) نيك دي جيرولامو.

وأضاف رئيس الحكومة أيضا أنه لا يذكر أبدا أي اتصال أجراه من هاتفه بالسيد دي جيرولامو لمدة 28 ثانية في حدود الوقت الذي يزعم انه أرسل فيه النبيذ.

وصباح اليوم، سمعت اللجنة المستقلة لمكافحة الفساد أنه تم الكشف عن بطاقة خطية من السيد أوفاريل يشكر فيها السيد دي جيرولامو على النبيذ.

وبعد ذلك بوقت قصير دعا السيد أوفاريل إلى مؤتمر صحفي اعلن فيه استقالته من منصب رئاسة حكومة نيوساوث ويلز.

فقال في سياق ذلك: "أعترف بوجود بطاقة شكر موقعة من قبلي وبصفتي شخص يؤمن بالمحاسبة والمسؤولية والشفافية أتحمّل نتائج عملي."

رئيس الوزراء آبوت: اوفاريل اثبت "نزاهة" بعد استقالته

من جهته، قال رئيس الوزراء طوني آبوت أن السيد أوفاريل أثبت "نزاهة" بعد استقالته بسبب ما اعتبره تضليلا بريئا وغير مقصود للجنة الملكية لمكافحة الفساد.

وقال في هذا السياق: "نشهد تصرفا يدل على نزاهة، نادرا ما نرى له مثيل في السياسة الأسترالية"، معرباً عن تقديره الكبير له رغم شعوره بالأسف العميق لاضطراره إلى ذلك.

ووصف السيد أوفاريل بالصديق الذي يسعى دائما إلى "فعل الصواب" لـ نيوساوث ويلز، مشيراً الى انه يعرف السيد اوفاريل منذ عشرين سنة. وكان صديقا له طوال تلك الفترة.

واضاف أنه خدم الحزب الليبرالي وسكان نيوساوث ويلز وأستراليا على أفضل وجه.

وختاما أشار السيد آبوت إلى رحلتهما الأخيرة معا يوم الجمعة الماضي إلى الصين حيث كانوا يسعوون للحصول على الأعمال التجارية وفرص العمل لأستراليا ونيوساوث ويلز على حدّ سواء.



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط