اللمكي: "سيزيد هذا التصنيف من نسبة الشفافية والتنافسية لجذب المستثمرين والشراكات المستقبلية،...

شركة تنمية طاقة عمان تحقق تصنيف (BB-) وملف ائتماني مستقل بتصنيف (bbb-) من وكالة ستاندرد آند بور (S&B)




شركة تنمية طاقة عمان تحقق تصنيف (BB-) وملف ائتماني مستقل بتصنيف (bbb-) من وكالة ستاندرد آند بور (S&B)

8 أغسطس 2022

 مسقط، عمان: حققت شركة تنمية طاقة عمان (EDO)  إنجازا جديدا بتصنيفها تصنيفا ائتمانيا طويل الأجل مع نظرة مستقبلية مستقرة من قِبل وكالة ستاندرد آند بورز غلوبال للتصنيفات الائتمانية (S&P) وهو ذات التصنيف الإتماني الحالي لسلطنة عمان. وأما فيما يتعلق بالتصنيف الائتماني المستقل للشركة فقد حصلت على التصنيف الائتماني (bbb-) مما يصنف في المستوى الاستثماري.

 وبهذه المناسبة، صرح مازن بن راشد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقة عمان، قائلا: "يعتبر هذا التصنيف الائتماني من وكالة ستاندرد آند بورز خطوة مهمة في تنفيذ الخطط الاستراتيجية المستقبلية، حيث أن الوكالة أقرت في تقييمها بتمتع الشركة باحتياطيات كبيرة من مخزون النفط والغاز وقدرتها على التشغيل بتكلفة منخفضة، الأمر الذي ساهم في دعم مستوى التصنيف الإتماني للشركة بشكل إيجابي".

وأضاف اللمكي: "سيزيد هذا التصنيف من نسبة الشفافية والتنافسية لجذب المستثمرين والشراكات المستقبلية، بالإضافة لإمكانية الشركة الحصول على عروض تمويل ذات تكلفة منخفضة. وتعتبر الخطط الاستراتيجية المستقبلية للشركة وسياسة التدفق المالي من العوامل الرئيسية للاستدامة المالية للشركة ولسلطنة عمان، الأمر الذي يعزز من مسؤوليتنا الوطنية في تحديد أولويات الشركة الاستراتيجية وتحقيق النتائج المخطط لها لرفع التنصيف الإتماني للشركة والتصنيف السيادي للسلطنة على حد سواء".

الجدير بالذكر أن شركة تنمية طاقة عمان تعمل على تنفيذ خطط طموحه في قطاع الطاقة والطاقة البديلة والتي من شأنها المساهمه في تحسين التصنيف الائتماني للسلطنة، فضلا عن مساهمتها في خلق بيئة جاذبة للاستثمار في هذا القطاع.

نبذة عن شركة تنمية طاقة عمان:

تأسست شركة تنمية طاقة عمان (EDO) في ديسمبر عام 2020 بموجب المرسوم السلطاني رقم (2020/128) للتركيز على تحقيق الكفاءة ومتابعة فرص النمو الجديدة في قطاع الطاقة العماني، وتمتلك الشركة حصة 60٪ من امتيازات المربع (بلوك) 6، وحصة 60٪ من شركة تنمية نفط عمان (PDO)، وأهم عمليات النفط والغاز للنفط والغاز المصاحب (AG) ومكثفات الغاز المصاحب، وحصة 100٪ من امتيازات المربع (بلوك) 6 للغاز غير المصاحب (NAG) ومكثفات الغاز غير المصاحب. كما تمتلك الشركة حصة 100% من شركة تنمية هيدروجين عمان (HDO) المكلفة بقيادة الجهود المبذولة في تطوير الهيدروجين النظيف في سلطنة عمان، بما في ذلك الجهود المبذولة لتنمية القطاع في السلطنة بالنيابة عن الحكومة. وفي عام 2021، حققت الشركة إيرادات بقيمة 11.5 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى 7.5 مليار دولار أمريكي من الأرباح المعدلة قبل تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات المعدلة وفقا لتصنيف وكالة ستاندرد آند بورز.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط