أخبار موجزة من استراليا والعالم

بايدن: "إن دعمي لأمن إسرائيل ثابت وطويل الأمد، بما في ذلك دعمي لحقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات."

يحث بيتر داتون حكومة ألبانيز على امتلاك "رادع" عسكري كما يحذر من صراع وسط التوترات بين الصين وتايوان

ارتفاع الفائدة يضر بالمزادات وسط تخويف المقترضين

مئات المشاريع بقيمة 7.8 مليار دولار قيد التشغيل في غرب وجنوب غرب سيدني

المجتمع المتنامي يستعد لإنشاء مدرسة ابتدائية جديدة

تقديم منح للحد من تأثير سرطان عنق الرحم في مجتمعات السكان الأصليين

في ذكرى انفجار بيروت، يتذكر الوزير مارك كوري زيارته الى لبنان الجميل

تحذير صحّي: مرض المكورات السحائية

إطلاق العنان لقوة الرياح البحرية

إعلان وكيل جديد لوزارة الصناعة والعلوم والموارد




بايدن: "إن دعمي لأمن إسرائيل ثابت وطويل الأمد، بما في ذلك دعمي لحقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات."

8/08/2022

سيدني - الميدل تايمز الدولية أرحب بالإعلان الليلة عن وقف لإطلاق النار بين إسرائيل والميليشيات المتمركزة في غزة بعد ثلاثة أيام من الأعمال العدائية.

لقد عملت الولايات المتحدة على مدى الـ72 ساعة الماضية مع مسؤولين من إسرائيل والسلطة الفلسطينية ومصر وقطر والأردن ودول أخرى عبر المنطقة للدفع باتجاه حل سريع للصراع. وأشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي والمسؤولين المصريين رفيعي المستوى الذين لعبوا دورا مركزيا في هذا الجهد الدبلوماسي، كما أود أن أشكر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وفريقه لمساعدتنا على إنهاء هذه الأعمال العدائية.

إن دعمي لأمن إسرائيل ثابت وطويل الأمد، بما في ذلك دعمي لحقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات. لقد دافعت إسرائيل في خلال الأيام القليلة الماضية عن شعبها من الهجمات الصاروخية العشوائية التي تشنها حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية الإرهابية، وإن الولايات المتحدة فخورة بدعمنا للقبة الحديدية الإسرائيلية التي اعترضت مئات الصواريخ وأنقذت عددا لا يحصى من الأرواح. وأثني على القيادة الثابتة التي أظهرها رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد وحكومته في خلال الأزمة.

تمثل التقارير عن الضحايا المدنيين في غزة مأساة، سواء كانوا ضحية الضربات الإسرائيلية على مواقع حركة الجهاد الإسلامي أم عشرات الصواريخ التي أطلقتها الحركة وتشير التقارير إلى وقوعها داخل قطاع غزة. وتدعم إدارتي تحقيقا سريعا وشاملا في كافة هذه التقارير وندعو كافة الأطراف إلى تطبيق إطلاق النار بشكل كامل وضمان وصول الوقود والمستلزمات الإنسانية إلى غزة مع انحسار القتال.

تماما كما أوضحت في خلال زيارتي الأخيرة إلى إسرائيل والضفة الغربية، يستحق الإسرائيليون والفلسطينيون العيش بأمن وأمان والتمتع بإجراءات متساوية من الحرية والازدهار والديمقراطية. وستواصل إدارتي المشاركة مع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين لدعم هذه الرؤية وتنفيذ المبادرات التي تم إطلاقها في خلال زيارتي لتحسين نوعية حياة الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

Peter Dutton attacks Penny Wong on China declaring he aims to deter  'aggression' on Taiwan | Peter Dutton | The Guardian 

يحث بيتر داتون حكومة ألبانيز على امتلاك "رادع" عسكري كما يحذر من صراع وسط التوترات بين الصين وتايوان

انتقد زعيم المعارضة بيتر داتون الصين بسبب رد فعلها "المبالغ فيه تمامًا" على رحلة نانسي بيلوسي إلى تايوان وحث الحكومة الأسترالية على "توفير رادع" للصراع الإقليمي المحتمل.

كثفت الصين التدريبات العسكرية في مضيق تايوان وبحر الصين الشرقي بعد زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي لتايبيه.

أطلق جيش التحرير الشعبي خمسة صواريخ عالية القدرة عبر المضيق مع دخول أحدها المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان خلال عطلة نهاية الأسبوع.

قال داتون إن تصعيد الصين للعدوان في الآونة الأخيرة يمكن أن يؤدي إلى "صراع أو حرب" ووصف تصرفات بكين بأنها "استثنائية للغاية".

في أعقاب الحشد العسكري، رحب السيد داتون أيضًا بانفتاح حكومة البانيز على شراء غواصات تعمل بالطاقة النووية لسد فجوة محتملة طويلة في القدرات.

Peter Dutton urges Albanese Government to acquire military 'deterrent' as he  warns of conflict amid China-Taiwan tensions | Sky News Australia

اضاف داتون: "من الضروري للغاية أن نمتلك القدرة على توفير رادع".

"نحن دولة جزرية في وسط المحيط الهادئ ولدينا مسؤولية خاصة ليس فقط تجاه بلدنا ولكن للحفاظ على السلام داخل منطقتنا أيضًا."

من جانبه، قال وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء الاسترالي ريتشارد مارليس إن الحكومة ستعطي الأولوية "للحاجة الإستراتيجية" على التصنيع المحلي بعد أن أطلق حزب العمال مراجعة رئيسية لقدرات الدفاع الأسبوع الماضي.

أخبر السيد مارليس الصحف التسع أن الحصول على الغواصات النووية مبكرًا كان خيارًا، ولكن يجب تحديد مدى فجوة القدرات أولاً.

 وقال: "إلى الحد الذي توجد به فجوة في القدرات عندما نحدد مدى السرعة التي يمكننا بها الحصول على الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية، نحتاج إلى النظر في كل خيار حول كيفية سد هذه الفجوة".

"النقطة المهمة هي أنه يجب أن يكون لدينا قدرة غواصة متطورة ومتقدمة هذا البلد من اليوم فصاعدًا. وهذا يتطلب سد الفجوة. وهناك الكثير من الطرق التي يمكن للمرء القيام بها ".

بدأت الصين مناوراتها العسكرية يوم الخميس بعد زيارة بيلوسي لتايبيه في وقت سابق من الأسبوع.

كما فرضت بكين عقوبات على رئيس مجلس النواب الأمريكي ردًا على ما وصفته الحكومة بأنه "استفزاز فظيع".

وأشاد داتون بزيارة بيلوسي وقال إنها كشفت رد فعل الصين "غير المتناسب".

 قال داتون في مؤتمر صحفي في بريزبين يوم الإثنين: "نعم، كان ينبغي عليها (المغادرة) وأنا سعيد لأنها فعلت ذلك لأن رد الفعل من الصين كان مبالغًا فيه تمامًا".

"وهي غير متناسبة مع الزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس النواب في أكبر ديمقراطية بالعالم لزيارة دولة مستقلة".

أثناء دعمه لقرار رئيس مجلس النواب، قال داتون إنه لن يشارك في "حيلة سياسية" مماثلة، لكنه حذر من أن الحشد العسكري الصيني يذكرنا بأوروبا في الثلاثينيات.

وقال: "لا أحد يطالب بخرق الترتيب الحالي، لكن في نفس الوقت كان رد فعل الحكومة الصينية في عهد الرئيس شي غير متناسب إلى حد كبير".

"كان هذا متوقعًا تمامًا، الصين تكدس أسلحة نووية وعندما نقول إننا في فترة مماثلة لثلاثينيات القرن الماضي لم يتم اختلاقها، فهذا ليس مبالغًا فيه".

Real estate, RBA rates: Buyers avoid unrenovated homes as house prices fall  | news.com.au — Australia's leading news site 

ارتفاع الفائدة يضر بالمزادات وسط تخويف المقترضين

بدأ سوق العقارات الأسترالية في "الاستقرار" بالفعل، حيث أدى ارتفاع أسعار الفائدة إلى تخويف المقترضين وإجبار البائعين على قبول أسعار أقل.

لكن ليست كل المنازل متساوية، وأصبح المشترون أكثر انتقائية - مع الطلب الآن على العقارات الجاهزة التي تم تجديدها حديثًا، كما يقول بائعو المزادات.

قال ستيفان ستيلا من شركةRay White Glenroy ، الذي انتشر بيع شقة في إيست برونزويك بقيمة 1.5 مليون دولار لزوجين شابين علماً أن هناك "القليل من الاضطراب" في السوق ولكن "أي شيء بسعر صحيح يتم بيعه".

وقال "كان لدي مزاد آخر يوم السبت وكان بطة ميتة بالكامل، ولم يحدث أي إجراء على الإطلاق".

هذا العقار، الذي تبلغ مساحته 700 متر مربع، موقع تطوير كتل الزاوية، كان سيباع عادة بمبلغ 1.3 مليون دولار إلى 1.4 مليون دولار، لكنه انتقل إلى 1.1 مليون دولار.

نظرًا للمشاكل في صناعة البناء، قال ستيلا إن العقارات التي تم تجديدها بالفعل مرغوبة أكثر.

وقال: "في الأساس، أي شيء يتطلب عملاً، يأخذ الناس الآن في الاعتبار الوقت والتكاليف الإضافية".

"شارع باركلي كان استثناءً، إنه أفضل شارع في شرق برونزويك."

وقال: "مع كل السلبية في وسائل الإعلام خلال الأشهر الثلاثة أو الأربعة الماضية، يمكنني القول الآن أن معظم الناس اعتادوا على السوق أي، بينما في البداية كانوا يستخدمون مبيعات مماثلة من ثلاثة أشهر قبل ذلك عندما لم يعد السوق قابلاً للمقارنة ."

"هذا هو المكان الذي كان فيه الأمر صعبًا. لا يزال بيع كل شيء شريطة أن يكون سعره مناسبًا ".

وقال ستيلا إن الشقق كانت الأكثر تضررا من الانكماش، تليها العقارات التي لم يتم تجديدها.

"وبعد ذلك، أعتقد أن سوق المنازل السكنية، نظرًا لنقطة السعر الخاصة به، ستجد عمومًا أنه يحتفظ به أكثر من ذلك بقليل".

وفي الوقت نفسه، قال توم بانوس، مدير المزاد في سيدني، في تحديث فيديو يوم السبت، إن سبعة من مزاداته العشرة في ذلك اليوم بيعت.

قال: "هذه نتيجة جيدة جدًا - 70 في المائة اليوم، وهو ما يقول لي شيئين".

"رقم واحد هو أن هناك تسوية وتدخل الحياة الطبيعية إلى السوق."

قال السيد بانوس إن وسائل الإعلام هي "أفضل مدير بائع في مجال العقارات في الوقت الحالي".

بعد بضعة أسابيع من "النتائج الجيدة" - قال السيد بانوس في تموز (يوليو) إنه "متوتر حقًا" بعد أن لم يحضر أي مشترين تقريبًا إلى مزاداته - قال مدرب العقارات إن هناك "تسوية في السوق والناس يقبلون ذلك القيم الجديدة ".

وقال: "السؤال الحقيقي سيكون، ما الذي سيحدث في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر حيث تبدأ تقييمات السوق في الظهور الآن مع نهاية فصل الشتاء، وننتقل إلى موسم البيع الربيعي الذي يشهد ارتفاعًا في

القوائم؟".

قد يفترض المرء أن المزيد من القوائم يجب أن تشهد انخفاضًا في الأسعار. لكن التخفيف حدث بالفعل. لقد قلتها من قبل، هناك تأخر في البيانات يفقده الاقتصاديون بحوالي ثلاثة أو أربعة أشهر. لقد تم بالفعل إعادة وضع السوق في معظم المناطق بنسبة 10 في المائة، حتى 15 في المائة، وبعض الأسواق حتى 20 في المائة. لكن من الناحية الواقعية، من المحتمل أن نشهد تخفيفًا آخر بنسبة خمسة أو 10 في المائة. أعتقد أننا قريبون من القاع ".

وأشار إلى أنه "في كل مرة يرتفع سعر الفائدة بمعدل 1 في المائة، فهذا يعني في الأساس أن المقترضين يحصلون على 10 في المائة أقل من بنكهم".

وقال: "إذا حصلت الزيادة بنسبة 2 في المائة في أسعار الفائدة، فإنك تنظر تقريبًا إلى انخفاض بنسبة 20 في المائة تقريبًا في توافر الاقتراض للمشتري من أحد البنوك".

"هذا رقم مهم لأن ما يخبرنا به بشكل أساسي هو أنه إذا استمرت الأسعار في الارتفاع بالسرعة التي ترتفع بها في الوقت الحالي، فسيكون لدى المشترين أموال أقل."

وتكهن بانوس بأن هذا هو سبب وجود "عدد قليل من المشترين يندفعون ويقتنصون العقارات".

"لقد جلسوا مع سمسار الرهن العقاري الخاص بهم وقال لهم الوسيط بشكل أساسي،" اسمع، هناك جانبان لهذا. نعم، قد يكون هناك انخفاض إضافي في الأسعار، ولكن نظرًا لأنهم قد انخفضوا بالفعل، وقد حصلت على الموافقة على هذا القرض الآن، فاستخدمه، واحصل على منزل يعجبك، وحتى إذا لم تكن قد اشتريت في القاع، ستحتفظ بها لمدة خمس أو عشر سنوات مقبلة. لكن إذا لم تشتريه الآن، احذر ماذا سيحدث؟ قد لا يكون لديك نفس المبلغ من المال في السوق لأن البنوك ستصعدك ".

يأتي ذلك بعد أن رفع البنك الاحتياطي أسعار الفائدة للشهر الرابع على التوالي الأسبوع الماضي.

يُظهر مؤشر أسعار المنازل من PropTrack تراجعاً وطنياً بنسبة 1.66 في المائة في الأسعار منذ آذار (مارس) ، لكن بعض المناطق شهدت انخفاضاً أكثر حدة.

وقالت إليانور غريغ، كبيرة الاقتصاديين في شركة PropTrack: "مع ارتفاع تكلفة السداد مع ارتفاع أسعار الفائدة، ستنخفض القدرة على تحمل تكاليف الإسكان، مما يدفع الأسعار إلى مزيد من

الانخفاض".

كان هناك 1080 مزادًا في جميع أنحاء البلاد يوم السبت مع بيع 51.3 في المائة، وفقًا لبيانات معدل التخليص الأولي من PropTrack.

وشهدت ملبورن 364 مزادًا بمعدل تخليص 59.1 في المائة، بينما شهدت سيدني 354 مزادًا بمعدل تخليص 48.9 في المائة.

قالت غريغ: "كان أسبوعا هادئا بالنسبة للمزادات في جميع أنحاء البلاد".

"على الرغم من ارتفاع معدلات التصفية في بريسبان وملبورن وسيدني وأديلايد وبيرث على الرغم من الارتفاع الكبير الثالث على التوالي في أسعار الفائدة الذي تقرر الأسبوع الماضي والذي أدى إلى رفع معدل النقد إلى أعلى مستوى له في ست سنوات.

وأضافت السيدة غريغ أن المشترين كانوا يدركون أيضًا أن قوة الاقتراض ستكون "مقيدة بشكل أكبر مع استمرار ارتفاع الأسعار، وبالتالي يستفيد البعض من الخيارات المتزايدة المتاحة الآن".

Hundreds of projects worth $7.8 billion in running for WestInvest funding |  Mirage News 

مئات المشاريع بقيمة 7.8 مليار دولار قيد التشغيل في غرب وجنوب غرب سيدني

تتنافس المئات من المنظمات المحلية في غرب وجنوب غرب سيدني الآن للحصول على حصة تبلغ 1.6 مليار دولار في إطار منح مشروع WestInvest Community - جولة تنافسية.

قال أمين الخزانة مات كين إن المنظمات من Burwood إلىBlue Mountains ، و Wollondilly إلى Hawkesbury كثفت أعدادها بأفكار لمشروعات البنية التحتية لتشكيل المدن.

قال كين: "لقد تلقينا استجابة ساحقة مع تقديم ما يقرب من 680 مشروعًا بقيمة 7.8 مليار دولار

 للتقييم".

"سعت غالبية المشاريع إلى التمويل لجعل المجتمعات المحلية في غرب وجنوب غرب سيدني أماكن أفضل للعيش مع المساحات المفتوحة والخضراء."

كان تمويل WestInvest متاحًا لمجموعات السكان الأصليين والمجموعات الرياضية والمجموعات متعددة الثقافات ومجموعات المتطوعين وغيرها الكثير الموجودة في 15 منطقة مجالس محلية مؤهلة.

كما قدمت المجالس المحلية الـ 15 المؤهلة 71 مشروعًا في إطار برنامج WestInvest Community Project Grants - تخصيص الحكومة المحلية، والتي منحت كل مجلس حصة قدرها 400 مليون دولار في التمويل، بناءً على حجم السكان.

قالت وزيرة الحكومة المحلي ويندي تاكرمان إن المجالس هي قلب كل مجتمع.

قالت السيدة تاكرمان: "تعد WestInvest فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل من شأنها أن تحتفي بالمجتمعات المحلية وتحسنها للأجيال القادمة".

 Growing community set for new primary school

المجتمع المتنامي يستعد لإنشاء مدرسة ابتدائية جديدة

مشروع بعدة ملايين من الدولارات لتسليم مدرسة جرين سكوير العامة الجديدة والمساحات المجتمعية قيد الإنشاء رسميًا حيث احتفلت وزيرة التعليم سارة ميتشل وعمدة مدينة سيدني اللورد كلوفر مور بهذا الإنجاز مع تحول الأحمق.

ستوفر المدرسة الابتدائية الجديدة التي تبلغ تكلفتها 76 مليون دولار والتي تم تمويلها بالاشتراك مع حكومة نيو ساوث ويلز ومدينة سيدني 24 مكانًا تعليميًا مناسبًا للغرض لتلبية ما يصل إلى 600 طالب جنبًا إلى جنب مع مكتبة ومطعم ومساحة للموظفين والإدارة. وسيشمل أيضًا منطقة تعليمية مغطاة في الهواء الطلق ومرافق رعاية جديدة خارج ساعات الدراسة.

سيوفر المشروع أيضًا مرافق مجتمعية إضافية ومساحات مشتركة مصممة للاستخدام المدرسي والمجتمعي.

قالت السيدة ميتشل إنها مسرورة لوجودها في الموقع للاحتفال بمواصلة حكومة نيو ساوث ويلز الاستثمار في البنية التحتية للمدارس العامة.

قالت ميتشل: "ستلبي مدرسة غرين سكوير العامة الجديدة الطلب المحلي في أحد الأحياء الأسرع نموًا في أستراليا".

"أنا فخور بأن حكومة نيو ساوث ويلز تفي بالتزامنا بتقديم أفضل التسهيلات لدعم الطلاب المحليين في مجتمع غرين سكوير.

"المدرسة الابتدائية الجديدة هي مشروع مثير للمجتمع وأنا أتطلع إلى مشاهدتها بينما تتشكل المدرسة في الأشهر المقبلة."

قالت السيدة مور إن المدرسة ستقع في قلب مجتمع Green Square المتنامي وستضع معيارًا جديدًا للتنمية الحضرية.

New research: First Nations women left behind in cervical cancer  elimination | Cancer Council NSW 

تقديم منح للحد من تأثير سرطان عنق الرحم في مجتمعات السكان الأصليين

ستستفيد منظمات السكان الأصليين عبر ولاية نيو ساوث ويلز من ست منح مجتمعية جديدة لفحص عنق الرحم والتي ستوفر مبادرات مستجيبة ثقافيًا ومستهدفة لتعزيز الصحة داخل مجتمعات السكان الأصليين.

وتهدف البرامج التي يقودها المجتمع المحلي إلى زيادة عدد نساء الشعوب الأصلية في جميع أنحاء الولاية اللاتي يحصلن على فحص عنق الرحم، والحد من تأثير سرطان عنق الرحم.

قالت وزيرة المرأة والصحة الإقليمية والصحة العقلية، بروني تيلور، إن المنح جزء من 114،350 دولارًا في التمويل الممنوح لمناطق الصحة المحلية والمنظمات غير الربحية من خلال معهد السرطان في نيو ساوث ويلز لتعزيز البرنامج الوطني لفحص عنق الرحم.

قالت السيدة تايلور: "النساء من السكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس أكثر عرضة بمعدل أربع مرات للوفاة من سرطان عنق الرحم مقارنة بالنساء غير الأصليين، وتعمل هذه المنح على سد الفجوة".

"سرطان عنق الرحم هو أحد أكثر أنواع السرطان التي يمكن الوقاية منها، ونحن نعلم أن إجراء اختبار فحص عنق الرحم كل خمس سنوات هو الآن أفضل طريقة للوقاية منه.

قال كبير مسؤولي السرطان في نيو ساوث ويلز والمدير التنفيذي لمعهد السرطان في نيو ساوث ويلز البروفيسور تريسي أوبراين إن البرامج التي تقودها محليًا تمكن مجتمعات السكان الأصليين من تلبية الاحتياجات والمخاوف المحلية وهي حاسمة في مساعدة النساء على فهم خيارات الفحص الجديدة المتاحة لهن.

قال البروفيسور أوبراين: "نحن نعلم أن اختبار فحص عنق الرحم التقليدي الذي يقوم به أخصائي صحي قد يخلق شعورًا بالخزي والخوف لدى الكثيرين".

Message for the community from NSW Minister for Multiculturalism Mark Coure  – The Australian Jewish News 

في ذكرى انفجار بيروت، يتذكر الوزير مارك كوري زيارته الى لبنان الجميل

وزير التعددية الثقافية مارك كوري يقر ويتأمل في الذكرى السنوية للانفجار الذي هز بيروت، لبنان خلال عام 2020.

يصادف يوم الجمعة، 5 آب / أغسطس، مرور عامين على انفجار بيروت الذي هز الشعب اللبناني وسكان نيو ساوث ويلز.

لبنان بلد قريب جدًا من كثيرين يعيشون هنا في ولايتنا، بمن فيهم زوجتي ذات الأصول اللبنانية. سافرنا معًا إلى البلاد واختبرنا كل ما تقدمه. شعب لبنان مرحب بشكل لا يصدق، وكنت مندهشا من جمال البلد.

إن رؤية آثار هذا الانفجار المدمر على بيروت وأهلها مفجع. أعلم أن هذا الشعور يتشاطره العديد من الأشخاص في نيو ساوث ويلز من لبنان ومن ذوي الأصول اللبنانية، وخاصة أولئك الذين لا يزال لديهم أصدقاء وأصدقاء في البلاد.

كمجتمع متعدد الثقافات، عندما يواجه أحدنا الشدائد، فإننا جميعًا نختبرها بغض النظر عن تراثنا أو خلفيتنا الثقافية.

بعد مرور عامين على الانفجار الذي هز بيروت، أعلم أن المدينة لا تزال تتعافى وكذلك أهلها. أفكاري وصلواتي مع أولئك الذين ما زالوا يشعرون بآثار هذا الحادث الكارثي.

NSW Health urges residents to be on alert for symptoms of meningococcal –  after Sydney man dies with the disease | Sky News Australia 

تحذير صحّي: مرض المكورات السحائية

تم إخطار إدارة الصّحة في نيو ساوث ويلز ((NSW HEALTH بحالتين من مرض المكورات السحائية لدى أشخاص حضروا مهرجان الموسيقى "سبلندور إن ذي غراس" 2022.

وعلى الرغم من أن المرض غير شائع، إلا أنه يمكن أن يكون شديد الأعراض، لذلك طلبت إدارة الصحة من الأشخاص الذين حضروا المهرجان في نورث بايرون باركلاند في 21 - 24 تموز/ يوليو، التنبه لأعراض مرض المكورات السحائية والتصرف فور ظهورها.

للأسف، ورد في وقت سابق اليوم، وفاة رجل في الأربعينيات من عمره من سيدني بسبب المرض. لذا، تتقدم إدارة الصحة في نيو ساوث ويلز بخالص تعازيها لأحبائه.

إذا كنت تشك في ظهور أعراض مرض المكورات السحائية، فيرجى الاتصال بالطبيب على الفور.

أما أعراض مرض المكورات السحائية فهي غير محددة ولكنها تشمل:

- حمى مفاجئة

- صداع

- تصلب الرقبة

- آلام المفاصل

- طفح جلدي من البقع أو الكدمات ذات اللون الأحمر الأرجواني

- كراهية الأضواء الساطعة

- الغثيان والقيء.

قد يعاني الأطفال الصغار من أعراض أقل تحديدًا، وقد تشمل ما يلي:

- التهيج

- صعوبة الاستيقاظ

- بكاء عالي النبرة

- رفض الأكل.

قد لا تظهر جميع الأعراض مرّة واحدة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الإبلاغ عن 15 حالة إصابة بمرض المكورات السحائية في نيو ساوث ويلز حتى الآن هذا العام.

 Brazil offshore wind power regulation in the final stages - BNamericas

إطلاق العنان لقوة الرياح البحرية

باشرت حكومة ألبانيز باتخاذ الخطوات التالية في إنشاء صناعة طاقة متجددة جديدة، حيث أعلنت اليوم عن ست مناطق مقترحة تتمتع بإمكانيات لطاقة الرياح البحرية ذات مستوى عالمي.

تبدأ المشاورات العامة بشأن مضيق باس المقترح قبالة منطقة جيبسلاند على الفور، حيث تعمل حكومة ألبانيز مع المجتمعات والمجموعات البيئية والصناعة والقطاع البحري لضمان مشاركة المجتمعات بشكلٍ مناسب في تأسيس هذه الصناعة الجديدة.

سيتم الإعلان عن تفاصيل المناطق الخمس الأخرى وعمليات التشاور العام في الوقت المناسب.

وتجدر الإِشارة إلى أن إطلاق العنان لقوة الرياح البحرية في أستراليا يساعد على تزويد الأمة بالطاقة.

يمكن أن تساعد الرياح البحرية في أمن الطاقة والمرونة نظرًا لقدرتها وتوافرها في الأوقات التي لا تتوفر فيها الطاقة الشمسية والرياح البرية.

تتراوح تقديرات فرص العمل في صناعة الرياح البحرية في أستراليا من 3000 إلى 8000 وظيفة سنويًا. ويعتبر قطاع الطاقة والصناعات البحرية القائمة من المسارات الرئيسية المؤدية إلى هذه الصناعة في البلدان الأخرى حيث تم استغلال الرياح البحرية.

من جهته، يكافح وزير التغير المناخي والطاقة كريس بوين، لإطلاق طاقة الرياح البحرية في أسترالية منذ سنوات.

وبرأيه فإن حالة الطوارئ المناخية في العالم تشكل فرصة للوظائف الإقليمية في أستراليا والرياح البحرية هي مجرد مثالٍ واحد.

كما اعتبر إطلاق العنان لقطاع الرياح البحرية فصلاً جديدًا مثيرًا لأستراليا ودعا لبناء منصة للتعاون المجتمعي والدعم حوله.

ولفت إلى "وجود بعض من أفضل موارد الرياح في العالم – إذ أن دورة واحدة فقط لتوربينات الرياح البحرية توفر نفس القدر من الطاقة التي يولدها متوسط تركيب الطاقة الشمسية على السطح في يوم واحد."

ستوفر هذه الصناعة الجديدة فرصًا لتقليل الانبعاثات وزيادة فرص العمل والتنمية الاقتصادية السريعة لمنطقة أستراليا الإقليمية خاصة في توليد الطاقة النظيفة والتصنيع.

لقد نجحت العديد من البلدان الأخرى في حصاد طاقة الرياح البحرية لسنوات والآن حان الوقت لتبدأ أستراليا رحلة ترسيخ هذا الشكل الموثوق به من الطاقة المتجددة.

Meghan Quinn - Deputy Secretary Markets Group - Commonwealth Treasury |  LinkedIn 

إعلان وكيل جديد لوزارة الصناعة والعلوم والموارد

تم الإعلان عن توصية الحاكم العام بتعيين السيدة ميغان كوين بصفة وكيل جديد لوزارة الصناعة والعلوم والموارد.

تتمتع السيدة كوين بمسيرة مهنية متميزة في كل من القطاعين العام والخاص.

في القطاع العام، ركزت السيدة كوين على محفظة خزانة الكومنولث، حيث تولت عددًا من المناصب العليا، بما في ذلك منصب نائب أمين مجموعة الأسواق ومجموعة الاقتصاد الكلي. كما لعبت دورًا أساسيًا في تحضير أستراليا "للورقة البيضاء في القرن الآسيوي" عام 2012.

عملت أيضًا في شركة التعدين "BHP" وبنك إنجلترا.

عام 2009، مُنحت السيدة كوين وسام الخدمة العامة للخدمة العامة المتميزة في تطوير سياسة تغير المناخ.

سيبدأ تعيين السيدة كوين لمدة خمس سنوات في 22 آب/ أغسطس 2022. وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة لها على التعيين معربا عن للعمل معها.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط