أخبار عمانية: سلطنة عمان تشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء التعليم العالي بدول مجلس التعاون

سلطنة عمان  تشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء التعليم العالي بدول مجلس التعاون

سلطنة عمان تشارك في منتدى القيم الدينية الـ 8 بإيطاليا

جلسة مباحثات رسمية بين سلطنة عمان وجمهورية كوريا




سلطنة عمان  تشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء التعليم العالي بدول مجلس التعاون

15/9/2021

شاركت السلطنة ممثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم عبر الاتصال المرئي، في الاجتماع التحضيري للاجتماع الـ 21 لأصحاب المعالي والسعادة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون.

ناقش الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء تنفيذ قرارات المجلس الأعلى في دورته الـ 41، "قمة السلطان قابوس والشيخ صباح"، (العلا ـ يناير 2021م)، المتعلّقة بالتعليم العالي في دول المجلس، وتعزيز العمل الخليجي المُشترك واستكمال رصد وتوثيق جهود دول المجلس في مواجهة تأثير جائحة فيروس كورونا على التعليم العالي، وما قامت به الوزارات من أعمال ومبادرات لتنظيم استمرار العملية التعليمية أثناء الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا "كوفيد-19".

 السلطنة تشارك في منتدى القيم الدينية الـ 8 بإيطاليا

سلطنة عمان تشارك في منتدى القيم الدينية الـ 8 بإيطاليا

15/9/2021

شاركت السلطنة ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في منتدى القيم الدينية الثامن 2021 المنعقد في بولونيا بالجمهورية الإيطالية، وترأس وفد السلطنة سعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وأكّد سعادة الدكتور في كلمة له أمس، على اهتمام حكومة السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - بالقيم الإنسانية المشتركة والدعوة إلى السلم والحوار، وتعزيز قيم التعايش والوئام بين المجتمعات والدول، مُشيرًا إلى ما حققته السلطنة خلال سنوات النهضة من حضور عالمي فاعل في تعزيز السلم العالمي، والسعي نحو حل المشكلات والصراعات بالحوار والطرق الدبلوماسية، ونبذ كافة صور التطرف والعنف والكراهية.

وتابع سعادته: إنّ السلطنة بفضل الله ونعمته وبما تقدمه من جهود عملية حثيثة، تبوأت مراكز متقدمة في صعيد السلم والأمان، وفي خلوها من التطرف والإرهاب في مؤشر الإرهاب في العالم، وما اتخذته من خطوات ملموسة وواضحة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

ولفت سعادته أن رؤية عُمان 2040 تؤكد على الجوانب الإنسانية والقيم الدينية من خلال أهدافها الإستراتيجية وأولوياتها الوطنية والتي تتضمن في أولوية المواطنة والهوية والتراث والثقافة الوطنية تعزيز وجود مجتمع رائد عالميًا في التفاهم والتعايش والسلام، مع اعتزاز المجتمع بهويته ومواطنته وثقافته، والمحافظة على تراثه وتوثيقه ونشره عالميًا.    

كما شارك سعادته في حلقة عمل على هامش المنتدى تتعلق بالشباب، كما التقى بعدد من المسئولين من مختلف دول العالم ومن ممثلي الأديان والثقافات، تم فيها تبادل الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والسعي نحو تبادل الخبرات وتعزيز التعاون واستثمار الشراكات نحو مزيدٍ من الفاعلية في تعزيز الحوار والسلم في العالم.  

 جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة وكوريا - الموقع الرسمي لجريدة عمان

جلسة مباحثات رسمية بين سلطنة عمان وجمهورية كوريا

15/9/2021

عُقدت جلسة المباحثات الرسمية بين سلطنة عمان وجمهورية كوريا، أمس الثلاثاء بديوان عام وزارة الخارجية العمانية، حيث ترأس الجانب العُماني سعادة الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، ومن الجانب الكوري سعادة تشو جونج مون النائب الثاني لوزير الخارجية الكوري، الذي يزور السلطنة حاليًّا.

كما شهدت الجلسة بحث التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية والتعاون الاقتصادي بين البلدين، وأعرب الجانبان عن الاهتمام المشترك للارتقاء بمستوى التعاون والشراكة إلى آفاق أوسع مع اقتراب احتفاء البلدين بمرور خمسين عامًا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية عام 1973م بينهما.

حضر جلسة المباحثات عدد من المسئولين بوزارة الخارجية وسعادة كيم تشانغ كيو، سفير جمهورية كوريا المعتمد لدى السلطنة والوفد المرافق لسعادة الضيف.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط