تحث السلطات الأمريكيين على تجنب المدينة خوفاً من المزيد من العنف.

Members of the National Guard rest in the Capitol Visitors Centre on Capitol Hill in Washington, DC. Picture: Brendan Smialowski / AFP

الحرس الوطني ينامون في طوابق مبنى الكابيتول وسط تهديدات بالعنف




الحرس الوطني ينامون في طوابق مبنى الكابيتول وسط تهديدات بالعنف

14/1/2021

مع تصاعد التهديد بالعنف في أمريكا، تُظهر الصور المروعة من ممرات مبنى الكابيتول مدى

الخطر.

مع تصاعد خطر العنف في أمريكا مرة أخرى، أُجبر المئات من قوات الحرس الوطني المنهكة على النوم على الأرضية الرخامية الباردة لمبنى الكابيتول.

تُظهر الصور المذهلة السياسيين وهم يدوسون عمليا الجنود وهم يتشبثون ببنادقهم في أروقة قلب الحكومة الأمريكية.

أثناء النوم في أي مكان يمكنهم العثور عليه تقريبًا، يضطر البعض إلى استخدام السلالم كوسادة مؤقتة للحصول على قسط من الراحة أثناء استعدادهم لتمرد محتمل في الفترة التي تسبق تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن يوم الأربعاء المقبل.

تظهر هذه الصور أعضاء الحرس الوطني في نفس المناطق من المبنى التي اجتاحها مثيري الشغب الأربعاء الماضي - وهو اليوم الذي تعرض فيه قلب الحكومة الأمريكية لخطر شديد.

بسبب إجراءات المساءلة اليوم، هناك مخاوف من اندلاع العنف مرة أخرى.

في محاولة لوقف تكرار مشاهد الأسبوع الماضي، يتم نشر حوالي 20 ألف حارس في واشنطن العاصمة بحلول نهاية الأسبوع. وهذا يزيد عن ثلاثة أضعاف عدد القوات الموجودة على الأرض في العراق وأفغانستان مجتمعين.

وينام ما يقرب من 1000 مسلح من قوات الحرس الوطني داخل مبنى الكابيتول طوال الليل، وجميعهم يحملون أسلحة.

قال أحد الحراس لمراسل Huffington Post إنهم رفضوا بأدب النوم في سرير أطفال لأنهم كانوا يخشون أن "يدمروا أرضيات أحد أروع المباني في العالم".

قال ذلك المراسل إن القوات كانت نائمة في "مركز زوار الكابيتول ، وقاعة التحرير، والممرات المحيطة. إنهم ينامون في مناطق الاستقبال والكافيتريا ومدخل المبنى. في كل مكان."

أثارت الصور بعض الغضب، حيث تساءل الكثيرون عن سبب عدم تزويد القوات بأحكام أفضل.

سأل مراسل فوكس لو دوبس: "أين قادة قواتنا في العاصمة؟ لماذا ليس لديهم الفراش والمأوى والمؤن؟ هذا أمر شائن، وجنرالاتهم مهملون ".

ومع ذلك، يقول الحرس الوطني في فيرجينيا إن القوات "تستريح" فقط في الصور وأن لديهم مكانًا آخر للنوم بين فترات العمل.

وقالوا في بيان "تم تخصيص مناطق الكابيتول كمناطق استراحة لأفراد الحرس الوطني عندما يكونون في الخدمة ولكن بين المناوبة، وهذا ليس مكان إقامتهم عندما يكونون خارج الخدمة" "يعمل أفراد الأمن لدينا في نوبات ويستريحون عندما يستطيعون ذلك بينما يقف الآخرون في حالة مراقبة".

تم تخصيص مناطق الكابيتول كمناطق استراحة لأفراد الحرس الوطني عندما يكونون في الخدمة ولكن بين نوبات العمل، وهذا ليس مكان إقامتهم عندما يكونون خارج الخدمة. يعمل أفراد الأمن لدينا في نوبات ويستريحون عندما يستطيعون ذلك بينما يقف الآخرون في حالة مراقبة.

بالإضافة إلى الحرس الوطني ، يقوم أفراد من شرطة العاصمة والخدمة السرية وشرطة الكابيتول ووكالات شرطة الولاية بدوريات في المنطقة.

وأصبحت أراضي المبنى محاطة الآن بسياج أمني أقيم بعد الهجوم، على غرار الجدار الذي أقيم حول البيت الأبيض قبل أشهر عندما اندلعت احتجاجات في جميع أنحاء البلاد ضد قتل الشرطة للأمريكيين من أصل أفريقي.

عاد السياسيون إلى المبنى ليقرروا ما إذا كان سيتم اتهام الرئيس رسميًا بتحريض الغوغاء الذين اقتحموا مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي في محاولة فاشلة لمنع الكونغرس التصديق على خسارة دونالد ترامب في نوفمبر أمام جو بايدن.

شهدت عاصمة الولايات المتحدة، المعروفة بآثارها التاريخية وحشود السياح، رحلة شاقة خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

أثناء التنقل في وسط المدينة الذي كان يسير على الأقدام، من الصعب تحديد المباني التي أغلقها الوباء اضافة للمتاجر التي أغلقت بسبب الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها المدينة.

جايمي وهي أم من ولاية ماريلاند لم ترغب في إعطاء اسمها الكامل قالت: "هذه هي المرة الأولى لي (في وسط مدينة واشنطن) منذ عام. عادة يكون هناك أشخاص يمشون في كل مكان. لكن الآن هادئ جدا جدا،  "أعتقد أنه مثل شبح بحد ذاته شبح نفسه".

مئات من تلاميذ المدارس الذين يسافرون عادة من جميع أنحاء البلاد لزيارة المتاحف ورؤية البيت الأبيض يبقون الآن بعيدًا، وهذا ما يفعله معظم السياح الأجانب.

كما يسود الهدوء الزحمة المحمومة للسياسيين وجماعات الضغط والمحامين في الشارع، في حين أن محطات المترو الكبيرة التي تجلب العمال من الضواحي هادئة وقليلة الاستخدام.

مزاج هادئ بين سكان واشنطن العاصمة - 700000 نسمة قبل أسبوع من تنصيب الرئيس جو بايدن.

قالت نادين زايلر، 55 سنة، التي كانت تتظاهر كل يوم منذ نهاية أكتوبر بالقرب من البيت الأبيض لصالح قضايا مناهضة للعنصرية: "المدينة مقفرة بشكل أساسي". وأضافت: "عادة ما يكون الأمر مرهقًا للغاية، ولكن الآن كأن الجميع في إجازة.

كما هو الحال في العديد من المدن الغربية، كان العديد من العمال يعملون من المنزل - وخاصة الموظفين في المؤسسات الكبيرة التي يقع مقرها الرئيسي في واشنطن مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، فضلاً عن عدد لا يحصى من الدوائر الحكومية.

Hundreds of troops stationed at US Capitol amid warnings against further  attacks

أما المطاعم يجب أن تحاول البقاء الاستمرار في العيش أو الوجود، من خلال إقامة الخيام على طول الأرصفة، وإغراء العملاء بالجلوس بجوار المدافئ ذات الكفاءة المتفاوتة في مقاومة برد الشتاء.

"ذهبت إلى سوق الكريسماس ... ليس موجودا، كل هذا غير موجود. تذهب إلى الحانات (سابقًا) عادة تكون معبأة - الآن اختفت، "يأسف تيموثي بارثولوميو، أحد سكان أرلينغتون ، فوق نهر بوتوماك.

وفقًا لموقع Eater المتخصص، تم إغلاق ما يقرب من 70 مطعمًا بشكل دائم في واشنطن منذ بداية الوباء، والعديد من المطاعم الأخرى مغلقة دون أي فكرة متى سيتم إعادة تشغيلها على الإطلاق.

وهزت الاحتجاجات والاضطرابات العنيفة واشنطن بشكل متكرر العام الماضي. بعد وفاة جورج فلويد على يد الشرطة في مينيابوليس في مايو، أصبحت واشنطن واحدة من النقاط الساخنة للمظاهرات المناهضة للعنصرية على مستوى البلاد.

رسمت سلطات المدينة أحرفًا صفراء ضخمة كتب عليها "حياة السود مهمة" عبر شارع واسع خارج البيت الأبيض، وأصبح الموقع موقعًا شهيرًا للتجمعات.

لكن على مدار الأشهر، أدت الاشتباكات بين النشطاء المناهضين للعنصرية والمتظاهرين المؤيدين لترامب إلى توتر في المدينة.

تم إغلاق الطرق والأرصفة تدريجيًا حول البيت الأبيض، حيث يحتجز الطوق الأمني الآن الأشخاص بعيدًا عن مقر إقامة ترامب.

تحافظ سيارات الشرطة على أضواءها الساطعة في جميع الأوقات، وتغلق الشوارع التي تشهد عادة حركة مرور كثيفة، بينما الأسوار المعدنية العالية تحيط بالعديد من المباني الحكومية مثل وزارة الخزانة الأمريكية.

وستكون الحشود التي ستشجع حفل التنصيب في 20 يناير ضعيفة على الأرض، حيث تحث السلطات الأمريكيين على تجنب المدينة خوفاً من المزيد من العنف.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط