المحكمة العليا في اوستراليا تعلن براءة الكاردينال جورج بال

المحكمة العليا في اوستراليا تعلن براءة الكاردينال جورج بال




المحكمة العليا في اوستراليا تعلن براءة الكاردينال جورج بال

7 نيسان  2020

أصدرت اليوم المحكمة العليا في اوستراليا وبالإجماع، قراراً برّأت بموجبه الكاردينال جورج بال من التّهم الموجّهة اليه بالتعدي الجنسي على قاصرين، والتي تعود الى منتصف التسعينات من القرن الماضي.

إننا نرحب بقرار المحكمة هذا، ونحترم النظام القضائي في اوستراليا، علما أن الكاردينال بال، وطوال فترة المحاكمة كان يعلن دوماً عن براءته ويصرّ عليها.

أشكر القضاة في المحكمة العليا على تمييزهم الدقيق لقضية الكاردينال والذي أدى الى إبطال الأحكام السابقة وبالتالي إلى إطلاق سراحه فورا من السجن.

بالطبع، قد لا يلقى هذا الحكم الترحيب من الجميع، وبخاصة من قبل فريق الدّعاء في هذه القضية وعائلاتهم وأصدقائهم.  وهنا لا بد من الإقرار مجدداً بالتقصير من قبل بعض المسؤولين في الكنيسة خاصة في المراحل السابقة، من القيام بواجبهم لناحية حماية الاطفال والقاصرين، ونجدد اليوم الإعتذار وطلب المغفرة والمسامحة. ونؤكد مجدداً وتكراراً بأن الكنيسة المارونية في أوستراليا، ملتزمة التزاماً كاملاً بكل التدابير والقوانين المرعية الإجراء لحماية القاصرين والأكثر عرضة للإستغلال والتحرّش من مسنّين أو معوّقين.

وتعمل أيضا على مرافقة ومساعدة كلّ من تعرضوا سابقا للتعديات الجنسيّة، بروح العدل والمحبة، من أجل شفائهم من جراحهم الناتجة عن هذه التعديات  الإجرامية.

ويسعدنا اليوم أن تكون العدالة قد أخذت مجراها الطبيعي بإبطال أحكام مبنية على شكوك وأخطاء في المعلومات والوقائع، وأظهرت الحقيقة في قضية الكاردينال



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط