"المسألة كانت إن كنت أنا قد ارتكبت تلك الأفعال الشنيعة، وأنا لم أفعل."

المحكمة العليا الاسترالية تبرأ الرجل الثالث في الكنيسة الكاثوليكية




المحكمة العليا في استراليا تبرأ الرجل الثالث في الكنيسة الكاثوليكية

كانبرا: ألغى قضاة المحكمة العليا الأسترالية حكم الإدانة الصادر بحق الكاردينال جورج بيل، ما يعني أنه سيتم إطلاق سراحه من السجن.

ووصل القضاة إلى حكم بالإجماع لقبول طعن الكاردينال البالغ من العمر 78 عاما والذي يعد أرفع شخصية كاثوليكية تدخل السجن بسبب تهم الاعتداء على الأطفال.

وقال قاضي المحكمة أن المحكمة العليا وجدت أن هيئة المحلفين، عند النظر بعقلانية إلى كل الأدلة، كان لزاما عليها أن تتعاطى مع الشك الذي يحيط بإدانة مقدم الطعن على كل تهمة أدين بها، وأمرت المحكمة أن يتم إلغاء أحكام الإدانة واستبدالها بإحكام البراءة."

وكان الكاردينال يمضي عقوبة بالسجن لمدة ست سنوات بعد أن أدين في نهاية عام 2018 بالاعتداء على قاصرين من جوقة كاتدرائية ساينت باتريك في التسعينيات عندما كان كبير أساقفة مدينة ملبورن.

جورج بيل هو أرفع شخصية كاثوليكية في أستراليا وكان الرجل الثالث في الكنيسة الكاثوليكية حيث شغل منصب وزير الخزانة في الفاتيكان. وأدين بخمس تهم مختلفة وكان يتعين عليه قضاء ثلاث سنوات وثمانية أشهر قبل أن يصبح مؤهلا لإطلاق السراح المشروط.

ولكن الآن مع صدور حكم القاضي فإن الكاردينال لن يعود إلى سجن بارون في ولاية فيكتوريا وسيغادر قاعة المحكمة حرا طليقا.

وكانت جلسات المحاكمة تتميز بتجمع أنصار ومعارضي الكاردينال أمام قاعة المحكمة، ولكن اليوم اجتمعت المحكمة عبر الفضاء الافتراضي بسبب القيود المفروضة على التجمعات لاحتواء تفشي وباء كورونا.

وقالت المحكمة إنه كان هناك شك معقول في حدوث الاعتداءات. وأضافت أن محكمة الاستئناف "فشلت في التعاطي مع سؤال إن كان هناك احتمالية معقولة أن الاعتداءات لم تحدث."

وفي بيان أصدره الكاردينال اليوم قال إنه أصر دائما على براءته وأنه تعرض لظلم فادح. وقال البيان "محاكمتي ليست استفتاء على الكنيسة الكاثوليكية ولا استفتاء على كيفية تعامل سلطات الكنيسة في أستراليا مع جرائم الاعتداء على الأطفال داخل الكنيسة."

وأضاف "المسألة كانت إن كنت أنا قد ارتكبت تلك الأفعال الشنيعة، وأنا لم أفعل."





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط