اخبار متفرقة من استراليا

برجكليان تتعهد "بمحاسبة الجميع"

إلى ماذا يسعى زعيم المعارضة انطوني ألبانيز؟

نقل المفوض أونيل الى المستشفى والشرطة تبحث عن المهاجمين

تركيز في موازنة نيوساوث ويلز على الطرقات غرب سيدني

ميزانية نيوساوث ويلز: المزيد من الدعم

الدعم المالي عبر الإنترنت للشباب




برجكليان تتعهد "بمحاسبة الجميع"

17/6/2019

سيدني - الميدل ايست تايمز الدولية: تعهدت رئيسة حكومة ولاية نيو ساوث ويلز غلاديس برجكليان "بمحاسبة الجميع"، حيث لا يزال مئات السكان من "أبراج ماسكوت" في سيدني مشردين. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم إجلاء السكان مساء يوم الجمعة بعد العثور على شقوق في عوارض المبنى المكون من عشرة طوابق، ما أثار مخاوف بشأن المتانة البنيوية. وظهرت هذه المخاوف بشأن الهيكل لأول مرة منذ شهر بموجب وثائق من اجتماعٍ للمالكين. كما أن هذا الحادث شبيه بحادثة مجمّع شقق أوبال تاور المُكوّن من 36 طابقاً في أوليمبيك بارك بسيدني والذي تم إخلاؤه منذ ستة أشهر بعد سماع السكان أصوات تصدّعات عالية، فيما تم العثور لاحقاً على أضرار في عدة طوابق.

 Image result for What Albanese pushes for?

إلى ماذا يسعى زعيم المعارضة انطوني ألبانيز؟

داروين: ذكّر زعيم حزب العمال أنطوني ألبانيز الحكومة الفدرالية بإمكانية الموافقة على عرض نيوزيلاندا لإعادة توطين اللاجئين الموجودين في مراكز الاحتجاز البحرية الأسترالية.

وفي هذا السياق أكّد وزير الشؤون المحلّية بيتر داتون يوم الأحد وجود حوالي 800 طالب لجوء على جزيرة ناورو ومانوس.

ومن هذه المجموعة، تولت الولايات المتحدة الأميركية عودة 300 لاجئ بموجب اتفاقها مع استراليا لإعادة توطين ما يصل إلى 1250 لاجئاً، الأمر الذي أنهى الموضوع تقريباً.

كما استقبلت الولايات المتحدة ما يقارب 300 لاجئ آخرين وهم في انتظار ترحيلهم.

ودعا السيد ألبانيز الحكومة إلى إيجاد مكان لمئات الأشخاص الذين مازالوا ينتظرون المعاملات والإجراءات.

وفي حديث إلى إذاعة "آي.بي.سي." داروين، رفض إبقاء الناس رهن الاحتجاز لأجل غير مسمى.

مشيراً إلى العروض التي قدمتها نيوزيلاندا منذ سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن نيوزيلاندا قد عرضت منذ العام 2013 استقبال 150 لاجئ على الأقل من مراكز الحجز البحرية.

 Image result for Victoria Police Assistant Commissioner Chris O'Neill bashed

نقل المفوض أونيل الى المستشفى والشرطة تبحث عن المهاجمين

مالبورن: كشفت وسائل الاعلام اليوم عن أنّ الرجل الستيني الذي تعرض للضرب وكسر في الاضلع في محطة توراك للقطارات في ملبورن هو مساعد مفوض شرطة الولاية.

هذا وقد تعرض Chris O'Neill من خدمة Transit and Public Safety Command للضرب على يد شابين مساء السبت ما أدى إلى نقله إلى  المستشفى.

وفي وقت لا تزال فيه الشرطة تبحث عن المهاجمين الذين ضربا أونيل في الراس والصدر انتشرت صور للشابين ووصفتهما الشرطة أنهما كانا ثملين او تحت تأثير المخدرات عند وقوع الحادثة.

اذا كان لديك اي معلومات عن الشابين او اذا استطعت التعرف على هويتهما اتصل الآن بخدمة Crime Stoppers على الرقم 1800 333 000  أو زر الموقع   www.crimestoppersvic.com.au

 Image result for Western Sydney's roads a NSW budget focus

تركيز في موازنة نيوساوث ويلز على الطرقات غرب سيدني

سيدني: تعتزم حكومة نيوساوث ويلز تخصيص الأفضل للغرب في موازنة يوم الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يرتفع عدد سكان غرب سيدني من مليونين إلى ثلاثة ملايين شخص على مدار العشرين سنة القادمة.

وفي هذا السياق، صرّح وزير النقل أندرو كونستانس للصحفيين يوم الأحد بأن ميزانية نيوساوث ويلز للعام 2019-20 قد خصّصت أكثر من مليار دولار لمشاريع الطرق الهامة في المنطقة.

ويشمل ذلك 104.7 مليون دولار تم استثمارها على الطريق السريع الذكي (إم.4) بين باراماتا وبينريث.

وتشير أرقام الحكومة إلى أكثر من 845 ألف رحلة عمل تبدأ وتنتهي في غرب سيدني، علماً أن ثلثي هؤلاء يتنقلون بالسيارة.

كما أعلن السيد كونستانس عن فتح أنفاق (إم.4) داخل (ويست كونيكس) في الأسابيع الأربعة أو الثمانية المقبلة، ما يسمح لمستخدمي الطريق بتخطي 22 مجموعة من إشارات المرور على طول طريق باراماتا بين هابرفيلد وهومبوش.

لكنه أكّد بأن مشروع (ويست كونكس) المثير للجدل، الذي لم يكتمل بعد ومن المقرر الانتهاء منه بحلول العام 2023، تطلب شراء بعض العقارات السكنية.

 Image result for The NSW Government is continuing to support regional communities, businesses and workers experiencing the flow-on effects of the drought through



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
حقوق الطبع 2007 - تيميس.كوم الشرق الاوسط